الوطني: مستعدون للجلوس في خانة المعارضة بالبرلمان وعلى الأحزاب الاستعداد للانتخابات
اعلن المؤتمر الوطني استعداده للجلوس في خانة المعارضة بالبرلمان، ولفت الى ان ذلك يتطلب من الاحزاب ان تعد نفسها للانتخابات.
ودافع الأمين السياسي للمؤتمر الوطني د. عبيد الله محمد عبيد الله عن الحزب ورفض تحميله مسؤولية أزمة البلاد، وأقر في الوقت ذاته بأن الوطني لديه سياسات خاطئة، وحدد مشكلة البلاد في انها مشكلة منهج وسياسات اكثر من افراد، ورفض تحميل المؤتمر الوطني المسؤولية الكاملة، وشدد على أن الأزمة تشترك فيها كل الحكومات السابقة وحكومة الوفاق الوطني الحالية.
وقال عبيد الله في ندوة بقاعة الشهيد الزبير امس، (ليس لدينا مشكلة في ان نجلس في خانة المعارضة بالبرلمان، لكن هذا يتطلب من الاحزاب ان تشتغل)،
واعلن الامين السياسي للمؤتمر الوطني رفضه لنظام الانتخاب الحر باعتبار انه يؤدي للفوز بالاغلبية، وقال ان الحزب الذي يفوز بالاغلبية لايقيم العدل، ورأى ان النظام الانتخابي الحالي ليس مناسباً مع السودان في المستقبل، واستدرك (لو دايرين نعمل انتخابات حرة مباشرة سيفوز بها الوطني لأنه مستعد وسينفرد بالسلطة بصورة او بأخرى)، وزاد (النظام الانتخابي الحر لن يحقق الاستقرار الذي نريده في السودان).
وردد عبيد الله ان فوز الوطني لن يرضي بعض الاحزاب وسيتهم بالتزوير، وتوقع ان يحمل آخرون السلاح احتجاجاً على ذلك، واعتبر ان السودان غير مؤهل لإجراء انتخابات حرة مباشرة، واقترح ان تكون الانتخابات مختلطة فيها نسبة من التمثيل النسبي حتى يتم تمثيل كل الاحزاب في البرلمان.

الجريدة

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين