أعرب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، كرار التهامي، عن سعادته بقرار شركة تاركو للطيران الخاص بتدشين خط الطيران المباشر بين السودان والكويت فبراير المقبل، مبيناً أن هذا يسهم في تنشيط حركة التجارة والسياحة والدفع بالاقتصاد القومي.
وأكد التهامي، خلال لقائه يوم الأربعاء رئيس مجموعة الملك الإقليمية للسفر والسياحة، سلطان عيد مبارك الغصبان، الوكيل العام لطيران تاركو، ومدير طيران تاركو الكويت أزهري الزاكي، أن تدشين خط الطيران يعد من البشريات للسودانيين المقيمين بالكويت.

وأضاف: “هذا يعزز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ويسهم بشكل مباشر في حل كثير من اشكاليات السودانيين بالكويت ويقرب زياراتهم للوطن”.

من جانبه، وصف الغصبان العلاقات السودانية الكويتية بالمتميزة، وأنها الآن في أفضل حالاتها، الأمر الذي شجع علي تدشين خط طيران مباشر لتعميق العلاقات في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية .

إلى ذلك، أكد الزاكي ضرورة وجود طيران مباشر بين السودان والكويت، ولاسيما أن الكويت بها وجود نوعي من السودانيين، يشمل الأسر والطلاب، وقد ظل عدم وجود خط طيران مباشر يشكل عائقاً كبيراً لهم طيلة السنوات الفائتة.
المصدر :الشروق

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين