سودافاكس :
يحظى الركاب على متن الطائرات بعدد من الخيارات فيما يخص المشروبات، سواء الباردة أو الساخنة، ومع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على ترطيب جسمك بشرب السوائل، ينصح الخبراء بأن تطلب هذا المشروب.

وتناولت دراسات وأبحاث خلال السنوات الماضية المخاطر الصحية ذات الصلة بالطائرات.

وقد يكون صعباً تجنب كل تلك المشاكل، فالبكتيريا لا تتجمع فقط على الطاولة الصغيرة القابلة للطي أمام مقعدك فقط، وكذلك عليك أن تفكر مرتين قبل أن تستخدم البطانيات الخاصة بالطائرة.

لكن ماذا عن قائمة المشروبات على متن الرحلة؟

ففي الوقت الذي يبدو فيه مغرياً الاستفادة من الامتيازات المجانية على الرحلة، كالمشروبات الساخنة أو الباردة، قد يكون الماء هو الاختيار الأمثل بحسب ما نقله موقع Reader’s Digest عن خبراء.

وكانت إحدى مضيفات الطيران قد صرحت لـ”Business Insider” بأنها هي وزميلاتها لا يمكن أن يشربن أي شيء ساخن على متن الطائرة، كالشاي والقهوة.

ببساطة، لأنها تحضر من مياه الصنبور، ولا أحد يعرف متى يتم تنظيف خزان الطائرة، إضافة إلى دراسات أشارت إلى نسبة كبيرة في تلوث مياه الصنبور في الطائرات.

تحلق الطائرات على ارتفاع 35 ألف قدم، وتتسم مقصوراتها بالبرودة والجفاف، ويمكن لهذا أن يجعلك تشعر بالتعب، وأحياناً قد تعاني من التورم، والأهم أنك قد تفقد قدراً كبيراً من ترطيب جسمك، لهذا ينصح بشرب الماء حتى قبل أن تبدأ الشعور بالجفاف.

ومن المهم أن تتأكد أن المضيفة تقدم لك الماء من زجاجة وليس من الصنبور.

كما أن الخبراء لا ينصحون بالمشروبات الغازية أو العصائر، بسبب ما تحويه من سكريات وإضافات غير طبيعية.

(العربي الجديد)

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين