سودافاكس :

كشف نائب رئيس غرفة الدقيق حسن حسين، عن رفع الدعم عن الدقيق اعتباراً من الاسبوع القادم، ولفت الى ان ذلك يؤدي الى اسعار جديدة للسلعة حيث يبلغ سعر الجوال (550) جنيهاً بدلاً عن (165) جنيهاً قبل رفع الدعم، حسب صحيفة “الجريدة” الصادرة الخميس.

ونقلت الصحيفة، عن نائب رئيس الغرفة قوله: ان رفع الدعم عن الدقيق ظهر في الموازنة، وإن التطبيق الفعلي سيكون من الاسبوع المقبل، مما يجعل دولار القمح محرراً، وأشار الى ان رفع الدعم له ايجابيات حيث يبلغ سعر الجوال المدعوم (6) دولارات وفي الدول المجاورة (32) دولاراً مما يؤدي الى تهريبه وبالتالي يكون الدعم للدول المجاورة التي يهرب إليها، ونوه الى أهمية دعم الشرائح الضعيفة عبر بطاقة تموينية او زيادة المرتب حتى يذهب الدعم لمستحقيه.

وأضاف ان الدقيق يمثل (62%) من تكلفة انتاج الخبز.

ومن جهته كشفت مصادر بالمطاحن عن طلب من السلطات بمساندة الولاية في مرحلة الصدمة الناتجة عن رفع الدعم عن الدقيق وبيع الجوال بمبلغ (450) جنيهاً بدلاًعن (550) جنيهاً حتى نهاية الشهر الحالي، على ان يبلغ سعر الجوال بعد ذلك (550) جنيهاً.

وفي السياق كشفت مجموعة من أصحاب المخابز عن طلب من السلطات ببيع (3) رغيفات بجنيهين، أسوة بولاية النيل الابيض لامتصاص الصدمة التي قد يتعرض لها المواطن، طبقاً للصحيفة.

المصدر : باج نيوز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



Tags

اترك رد وناقش الاخرين