سودافاكس :

نفى وزير الدولة بالمالية في السودان، عبد الرحمن ضرار، وجود أي إتجاه لزيادة أسعار الجازولين في موازنة العام 2018، لكنه لم يوضح ما إذا كان قد يتم تطبيق زيادة في أسعار البنزين.

وأعلن ضرار، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إعفاء 63% من الواردت من الرسوم الجمركية، وقال إن زيادة الدولار الجمركي من 6.6 جنيه الى 18 جنيهاً، يتوافق مع سعر الصرف وأنه لا يؤثر سلباً على الأسعار.

وخفضت الحكومة قيمة العملة المحلية في سعر الصرف الرسمي إلى 18 جنيها مقابل الدولار من 6.7 جنيه اعتبارا من الأول من يناير بعدما حثه صندوق النقد الدولي في ديسمبر على تحرير سعر الصرف لدعم الاستثمار الأجنبي.

في السياق، قال متعاملون إن الجنيه السوداني هبط في السوق السوداء في الأول من يناير، وهو اليوم الذي خفض فيه السودان قيمة عملته، ليجري تداوله عند 28.7 جنيه مقابل الدولار مقارنة مع 27 جنيها في اليوم السابق.

وقال تاجر عملة فى السوق السوداء لرويترز “سعر الدولار قفز اليوم الى 28.7 جنيه أمام الدولار، نتوقع مزيدا من الارتفاع لسعر الدولار”.

وكان وزير المالية محمد عثمان الركابي قال اليوم الثلاثاء إن “انخفاض سعر صرف الجنيه والتذبذب فى سعره هى المشكلة الحقيقية التي تواجه اقتصادنا الآن ونسعى لمعالجتها”.

 

المصدر : باج نيوز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



Tags

اترك رد وناقش الاخرين