أجرى وزير الدفاع السوداني، الفريق  أول ركن عوض محمد احمد بن عوف، مباحثات مع  مساعد وزير الدفاع السعودي  الفريق طيار ركن محمد عبد الله العايش، بمقر الجيش في الخرطوم.

وإستقبل وزير الدفاع، المسؤول العسكري السعودي والوفد المرافق له، يوم الجمعة، بحضور رئيس الأركان المشتركة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، وسفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، السفير علي حسن جعفر.

وجدد بن عوف، إلتزام السودان وموقفه الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية، والدفاع عن المقدسات والذود عن الحرمين الشريفين الذي يمثل واجبا وفرض عين على كل مسلم.

وقال الجيش في تعميم صحفي حصل (باج نيوز) على نسخة منه اليوم السبت، إن وزير الدفاع ومساعد وزير الدفاع السعودي، بحثا مجمل قضايا الراهن العسكري والأمني في المنطقة، وأضاف التعميم “كما ناقشا التدابير المطلوبة للتعاطي مع الأحداث وما يستجد من مواقف بالقدر الذي يحق الأمن والاستقرار في المنطقة ويحمي المصالح الاستراتيجية للبلدين الشقيقين و الأمة العربية والإسلامية”.

وشهدت الخرطوم خلال الأسبوع الماضي، زيارة عدد من المسؤولين العسكريين، أبرزهم رئيس الاركان بالجيش القطري، ورئيس الأركان التركي، بجانب نائب رئيس أركان الجيش الروسي.

وعقد رؤساء الاركان بالسودان وقطر وتركيا، إجتماعاً مشتركاً بالخرطوم، بحثا خلاله عدد من القضايا.

 

 

 

 

المصدر : باج نيوز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين