اتفق بنك السودان ومؤسسة صندوق النقد العربي السعودي على البدء الفوري والعاجل في إعادة فتح حسابات المصارف السودانية بالمصارف السعودية وإعادة العلاقات المصرفية معها.
وكشف محافظ بنك السودان المركزي حازم عبدالقادر عن اعلان البنك الأهلي التجاري ،بنك الانماء ،بنك البلاد ومصرف الراجحي استعدادهم للتعامل مع المصارف السودانية.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ بنك السودان المركزي يرافقه برفقة رئيس اتحاد المصارف السوداني بمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بالرياض، واضاف حازم في تصريحات صحفية ان هذه البنو دعت نظيراتها السودانية لتبادل المعلومات الخاصة بفتح الحسابات وتنشيط العلاقات المصرفية وعلاقات المراسلة وذلك لخدمة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين والاسهام  في انسياب تحويل حصائل  الصادرات السودانية والسعودية وتسهيل انسياب تحويلات السودانيين العاملين بالخارج بالإضافة الى حصول المصارف السودانية على التسهيلات المصرفية لتمويل العمليات التجارية بين البلدين.
مبينا ان اللقاء بحث الخطوات العملية لإعادة وتنشيط العلاقات المصرفية بين المصارف السودانية والمصارف السعودية .
تم التأمين على المتابعة اللصيقة لهذا الأمر من قبل محافظي المصرفين المركزيين بالبلدين وتم تحديد نقاط تواصل ومتابعة بين البنكين المركزيين تقدم تقارير يومية عن سير العمل في هذا الملف المهم .

 

 

المصدر : الأحداث نيوز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين