سودافاكس :
علمت( الاحداث نيوز) من مصادرها ان مجلس الوزراء اصدر قرارا فى اجتماع امس ، عدل بموجبه تعرفة استهلاك الكهرباء لبعض القطاعات، و نص على ابقاء الدعم على القطاع السكني بنسب تترواح بين 967%و 88% ودون تعديل في تعريفة الفئات حتى الاستهلاك الشهري ب1500 كيلواط ساعة( اي مايعادل استهلاك شهري على مستوى العداد الواحد بحدود2300 جنيه شهرياً، وما فوق ذلك تكون الكهرباء بسعر التكلفة بعد ان يستنفدوا الدعم .
ونص عدم المساس بتعريفة القطاع الزراعي شاملاً صغار المنتجين والمشروعات القومية ومشروعات الايلولة في الولايات ويستمر الدعم بحدود 900%.
وشمل القرار تعديل فئات الاستهلاك الزراعي لمزارع الصادر للمشاريع الكبيرة لتكون فيها الكهرباء بسعر التكلفة.
واستثنى القرار ، صناعة الادوية لتظل بذات التعريفة وتدعم بحدود900%.وابقى القرار الدعم على مخازن التبريد والثلج وماعدا ذلك يتم بيع الكهرباء للقطاع الصناعي بسعر التكلفة خاصة وان الكهرباء كمدخل من مدخلات الصناعة قد لا تتجاوز ١ الى ٢٪؜ تقريبا،
ونص القرار على رفع تعريفة الكهرباء للجامعات الخاصة والمستشفيات الخاصة لتكون مقاربة لتعريفة الجامعات والمستشفيات الحكومية وتظل كذلك مدعومة بنسبة113%،
كما تم تعديل فئات السفارات والمنظمات الاجنبية والاتصالات. واكد القرار على انه ماعدا ذلك تظل مجمل القطاعات مدعومة ومستمرة.
رحاب عبد الله
المصدر : الأحداث نيوز



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

Tags

اترك رد وناقش الاخرين