دشنت الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية اليوم (الجمعة)قافلة أوردغان الطبية العلاجية المجانية لمنطقة الكدرو شمال بحري بمناسبة الزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أوردغان للبلاد الأحد المقبل .

وكشف رئيس الجمعية وهيب إبراهيم في تصريحات صحفيةاليوم، عن جملة من البشريات التي تحملها زيارة أوردغان وحرمه للسودان مؤكدا أن الرئيس أوردغان سيقوم بتدشين كلية العلوم الصحية وتملك المستشفيات حاضنات والإعلان عن رفع المنح العلاجية المجانية في تركيا إلى 200 حالة في العام بدلا عن 100 حالة مؤكدا أن الجمعية صاحبة المبادرة في هذه البشريات
وأكد هارون أن قافلة أوردغان المجانية تشتمل علي عدة تخصصات طبية مشيرا إلي الدور الذي لعبته تركيا في المجال الطبي والصحي وإنشاء أحدث مستشفي في نبالا هدفت الي توزيع العدالة الصحية .

وشدد هارون ،علي ضرورة تضافر الجهود من أجل تحسين الخدمة النوعية الطبية وقال إن جهود وزارة الصحة في هذا الجانب وحدها لاتكفي.
وانتقد عدم وجود اختصاصي 24 ساعة بالمستشفيات داعيا الهيئة التشريعية بضرورة سن قانون صحي يلزم بتواجد الاختصاصي بالمستشفيات وتحسين بيئة العمل للكوادر الصحية من أجل إنقاذ حياة الناس.
وأكد أن خطة الجمعية مستقبلا العمل علي توفير الإسعاف النهري واسعاف جوي وستعمل علي تدشين إسعاف خدمة الموبايل من أجل توفير التثقيف الصحي خاصة للنساء الحوامل
وكشف عن جهود قامت بها الجمعية لوضع خارطة للوقوف علي معامل الأدوية المتوقفة بغرض تشغيلها لتوطين الدواء وإنشاء شركة قابضة بالتعاون مع جهان داخلية واخري خارجية .

المصدر : الأحداث نيوز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين