سودافاكس – السودان :
يخاطب الرئيس التركي، رجب طيب أوردغان، البرلمان السوداني خلال جلسة مسائية خاصة “الأحد” المقبل في إطار زيارة يجريها إلى الخرطوم.

ومن المقرر أن يبدأ أردوغان، زيارة رسمية إلى السودان، الأحد المقبل، لإجراء مباحثات مع نظيره السوداني عمر البشير في القصر الرئاسي، قبل أن يتوجه إلى البرلمان لمخاطبته في جلسة خاصة.

وقال مستشار رئيس البرلمان عبد الماجد هارون في تصريح صحفي اليوم “الخميس″، إن اوردغان سيصل السودان ظهر الأحد، وسيخاطب البرلمان مساء ذات اليوم.

والأسبوع الماضي، أعلن السودان أن الزعيم التركي بصدد زيارة البلاد في 24 ديسمبر الجاري، يرافقه وفد يضم نحو 200 رجل أعمال تركي.

في السياق أعلنت جامعة الخرطوم، منحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان درجة الدكتوراة الفخرية.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة عبد الملك النعيم، إن مجلس أساتذة الجامعة، أصدر القرار رقم “415” في اجتماعه، مساء الثلاثاء، بمنح الرئيس التركي أردوغان الدكتوراة الفخرية”.

وأوضح لوكالة الأناضول، أن القرار تم بعد تقديم أمانة الشؤون العلمية السيرة الذاتية للرئيس أردوغان على مجلس الأساتذة، وأدواره في الحياة السياسية التركية منذ بدايته في العمل العام والحزبي، وحتى ترأسه تركيا.

وأضاف “أجرينا اتصالاتنا مع الرئاسة السودانية ووزارة الخارجية، لتسليم الرئيس التركي الدكتوراة الفخرية إبان زيارته للسودان في الأيام القادمة”.

وذكر مدير الإعلام أن “هناك تعاونًا وثيقًا وكبيرًا بين جامعة الخرطوم وعدد من الجامعات التركية منذ عشرات السنوات”، وتابع “هناك حاليًا حوالي 33 طالبًا من جامعة الخرطوم يدرسون الماجستير بالجامعات التركية في إطار التبادل العلمي.
باج نيوز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين