أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في السودان، عن تبرع الحكومة البريطانية بمبلغ 9.9 مليون دولار، لمساعدة اللاجئين الجنوب سودانيين المتواجدين بالسودان.

وقالت المفوضية في بيان تلقى (باج نيوز) نسخة منه اليوم الخميس، إن الأموال ستستخدم في توفير المساعدة المنقذة للحياة للاجئي جنوب السودان، إضافة إلى المجتمعات المضيفة في ولايات النيل الأبيض، غرب جنوب كردفان، شرق وجنوب دارفور في مجالات الحماية والمياه والصرف الصحي والتعليم.

ويصل اللاجئون من جنوب السودان إلى السودان في حالة سيئة للغاية ومنهكون من المشي لمسافات طويلة للوصول إلى الحدود السودانية كما وانهم في حاجة ماسة إلى الحماية، وخاصة الأطفال الذين فقدوا أو انفصلوا عن أسرهم أثناء الرحلة.

وقال رئيس إدارة التنمية البريطانية الدولية في السودان، كريستوفر بيكروفت، “إن المأساة الماثلة فى جنوب السودان خلفت عواقب وخيمة على الإنسان”، وأضاف أن الشعب البريطاني يقف إلى جانب المتضررين من الصراع والمجاعة ويلتزم بمواصلة تقديم الدعم لمئات الآلاف من النساء والأطفال الذين أجبروا على الفرار من بلدهم من خلال تزويدهم بالملاذ والغذاء والمياه والماؤى.

وظلت المملكة المتحدة أحد أهم المانحين الرئيسين لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في السودان منذ سنوات حيث ساهمت بنحو 20.8 مليون دولار أمريكي، في السنوات الأربع الماضية، طبقاً للبيان.

ووصل ما يقارب  453 الف لاجئ من جنوب السودان إلى السودان منذ ديسمبر  2013 حيث تمت أستضافتهم فى 9 ولايات إضافة إلى أن ما يقدر بـ350 الف شخص من جنوب السودان ظلوا في السودان بعد  انفصال جنوب السودان في عام 2011.

 

محمد كامل

سودافاكس

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين