سودافاكس – السودان :
قال رئيس اللجنة التمهيدية للمبادرة الوطنية لشباب حول الرئيس ياسر محي الدين الجميعابي “أنهُ لا بديل للبشير إلا البشير” وأنهُ المرشح لانتخابات 2020م داعيًا الشباب لدعم المبادرة، وأعلن ياسر لدى حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم (الثلاثاء) بقاعة الصداقة عن تأسيس “بيت البشير” بكل ولاية ومحلية، لأجل حصر عضوية ترشيح البشير إلى جانب مساعدة الفقراء، وأضاف: الشهر القادم ستكون الملحمة الكبرى لمبايعة الرئيس.

وارتفعت أصوات بعض الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار الوطني وبعض نواب البرلمان خلال الفترة الماضية الذين يطالبون البشير بالترشح لدورة رئاسية ثالثة رغم أن الدستور القومي لا يسمح له بذلك، ولا حتى دستور المؤتمر الوطني.

وقال ممثل الحركات المسلحة سيف الدين آدم صالح لدى حديثه في المؤتمر الصحفي أنهُ لا يمكن أن يكون البشير ضامن لمخرجات الحوار أو أن لا يترشح لإنتخابات 2020م معتبراً أن ترشيحهُ يظل ضامنًا لمخرجات الحوار الوطني ولو اضطروا لحمل البندقية لأجل ترشيح البشير لن يترددوا للحظة.

وأشار اللواء أبو قصيصة أحد الداعمين للمبادرة أنهُ سيبني أول بيت للبشير، وأن “البشير إلا يموت، ما في زول بقعد في محلو”، ووصف أبو قصيصة لدى حديثه في المؤتمر الصحفي هذه المبادرة بالإبداع السياسي.
باج نيوز



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين