أكدت السيدة الاولى د.وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية التزام الدولة بمكافحة مرض الايدز وحرصها على الشراكات وإحكام التنسيق وتفعيل الاستجابة المتواصلة لنشاطات المكافحة، معلنة عن افتتاح مركز العلاج المتكامل لمرضى الايدز بأمدرمان مطلع العام الجديد.
وأشادت لدى مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الايدز بقاعة الصداقة امس والذي جاء تحت شعار (صحتي.. حقي) بجهود وزارة الصحة الاتحادية بتبني المنهج التسريعي للمكافحة.
وقالت (نحن كدولة لدينا جهود كبيرة في الإقليم تجاه المرض) ودعت القطاعات للقيام بدورها كاملا في المكافحة، مشيرة إلى أن السودان بصدد المصادقة على الاتفاقية العربية لحقوق المتعايشين حتى يكون في مصاف الدول التي صادقت عليها، داعية وزارة الضمان والرعاية الاجتماعية لإدخال المتعايشين تحت مظلة التأمين الصحي، ودعت أيضا وزارة التربية والتعليم لضرورة تفعيل وتطبيق مناهج المتعايشين في التعليم، مطالبة وزارة الارشاد والأوقاف بتفعيل برامج إزالة الوصمة مؤكدة العمل مع وزارة الصحة الاتحادية لازالة الوصمة في المؤسسات الصحية.
من جانبها أكدت د. تهاني تور الدبة وزيرة الدولة بوزارة العدل أن علاج المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة (الايدز) تكفله القوانين الدولية الانسانية وحقوق الإنسان.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين