سودافاكس – السعودية :
عبرت المخرجة السعودية هيفاء المنصور عن سعادتها بقرار وزارة الثقافة بالموافقة على إصدار تراخيص دور للسينما في عدة مناطق بالمملكة، في الأشهر الأولى لعام 2018، قائلة، “ترقبوا أفلامنا السعودية على أرضنا أخيرًا”. وقالت المخرجة هيفاء، في تغريدة عبر حسابها بتويتر، “ما أجمل الحياة، فخر وسعادة بالوطن لا توصف، إن شاء الله ترقبوا أفلامنا السعودية على أرضنا أخيرًا. يوم تاريخي وكل التهاني للسينمائيين السعوديين”.
ويعتبر كثيرون المخرجة هيفاء المنصور بمثابة العنوان الأول للسينما السعودية؛ حيث تعد أول مخرجة سينمائية سعودية ومذيعة ناجحة تمرست بالفن والثقافة. وتنتمي “هيفاء” لأسرة فنية من الطراز الأول، فوالدها المفكر عبدالرحمن المنصور، وشقيقتها الفنانة التشكيلية هند المنصور، وهي من مواليد 10 أغسطس 1973 في المنطقة الشرقية. وعلى مدار سنوات، مثلت السينما شغفًا كبيرًا لها، وبالفعل حققت حلمها، فنقلت إلى الشاشة الكبيرة قضايا لم تكن سهلة التداول من قبلها، وحصدت جوائز عدة منها الخنجر الذهبي لأفضل فيلم وثائفي مهرجان مسقط السينمائي. كما اختارتها مجلة (Variety) في العام 2012 بصفتها واحدة من أكثر النساء تأثيرًا في العالم، اللواتي أبهرن مجالات أعمالهن من خلال التفكير بطريقة إبداعية. ومن المقرر البدء في منح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصّة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا.
وحدد مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع، شروط إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، كخضوع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، وتوافق تلك العروض مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة، بحسب الوزارة.
مزمز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين