كيف تمنعون “إنستغرام” من حذف القصص بعد 24 ساعة

سودافاكس – تقنية :

كانت “القصص” في “إنستغرام” في بدايتها عبارة عن نسخة مطابقة للميزة في “سناب تشات”، وكانت تتلاشى في غضون 24 ساعة، لكن منذ اليوم سيكون بإمكان المستخدمين حفظ هذه المقاطع والصور إلى الأبد. إذ أضاف تطبيق التواصل المرئي ميزة جديدة تدعى Story Archive، تسمح للمستخدم بأرشفة القصص المنشورة في مساحة “ستوريز” لوقت يتجاوز 24 ساعة.

ويمكن لصاحب القصص المحفوظة وحده مشاهدة هذا الأرشيف، ويمكنه إيقاف الميزة إذا كان يريد للقصص أن تختفي كالمعتاد. وللوصول إلى الأرشيف، يكفي النقر على رمز الساعة في الركن العلوي الأيسر من التطبيق.

كما أطلق “إنستغرام” تحديثاً آخر يخص خدمة القصص، ويدعى Story Highlights، يسمح بعرض القصص المؤرشفة المفضلة لديكم على البروفايل، بحيث يمكن تسليط الضوء على قصة تظهر فيه.

ويعني هذا أنه، على سبيل المثال، إذا كنتم تريدون مشاركة سلسلة من القصص حول عطلة حديثة، يكفي حفظها في ملفكم الشخصي تحت اسم “رحلة بحرية” أو ما شابه ذلك. بعد ذلك، عندما يزور شخص ما ملفكم الشخصي، سيشاهدها كقصة واحدة تحت هذا الاسم.

ووفق موقع “ذا نيكست ويب” التقني، فإن هذه التحديثات تضيف عنصر إغراء جديداً لمحتوى القصة، ليس فقط لأنها تعطي القصص قيمة مضافة، إنما توفر كذلك طريقة إضافية لتنقية وتنظيم البروفايل.
العربي الجديد



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين