الحوثي يشيد بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

أشاد عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين بمقتل الرئيس اليمني السابق وخصم جماعته علي عبد الله صالح ووصفه بأنه انتصار على التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات.
شاشة تلفزيونية تعرض خطبة لعبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين في صنعاء – صورة من أرشيف رويترز.

وقال خصوم وأنصار لصالح إنه قتل في كمين على طريق بعد أن بدل ولاءه في الحرب الأهلية التي تشهدها اليمن متخليا عن حلفائه الحوثيين المدعومين من إيران لصالح التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال الحوثي مهنئا اليمنيين ”نتوجه بالتهاني لكل أبناء شعبنا العزيز وبالشكر لله العزيز القدير الحكيم… اليوم هو يوم سقوط مؤامرة الغدر والخيانة واليوم الأسود لقوى العدوان“.

وأضاف أن انقلاب المسلحين الموالين لصالح ضد الجماعة التي تؤيدها إيران كان أكبر تهديد يواجه اليمن ولكن ”فشلت وسقطت هذه المؤامرة سقوطا مدويا بشكل وجيز جدا خلال ثلاثة أيام“.

وتابع قائلا إن جماعته الشيعية ستحافظ على النظام الجمهوري للدولة وأنه ”غير مسموح لأحد أن يحمل نزعة انتقامية أو تصفية حسابات شخصية أو استغلال ما حدث لأغراض شخصية“.

وأضاف ”ليست المشكلة مع المؤتمر الشعبي العام كحزب ولا مع أعضائه … الأخوة في المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) إخوتنا ونحن وهم أصحاب هم واحد ومسؤولية واحدة في الدفاع عن هذا البلد“.

وأشاد الحوثي بإطلاق صاروخ تجاه الإمارات والذي أعلنته جماعته هذا الأسبوع قائلا إن ”عملية إطلاق الصاروخ كروز إلى المحطة النووية في ابوظبي… قدم رسالة عظيمة ورسالة مهمة لقوى العدوان الذين وهموا خاطئين ولم يستوعبوا قوة هذا الشعب“.

وحذر من الاستثمار في الإمارات والسعودية ما دامت حملتهما في اليمن مستمرة.

رويترز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.