سودافاكس :
الشائع أن فصل الشتاء هو فصل زيادة الوزن، لأن الشخص يشعر بالجوع في فترات البرد أكثر من الطقس الحار أو المتوسط، ولكن على عكس التصورات، كشف خبير التغذية الدكتور أحمد عمر أن الشتاء هو الفصل المناسب لإنقاص الوزن وحرق الدهون بسهولة.

وأكد «عمر»، خلال لقائه ببرنامج «هي وبس» على «سي بي سي»، أن الجسم يحرق كمية هائلة من الدهون خلال فصل الشتاء حتى يحافظ على درجة حرارة الجسم عند 37 درجة، في حين أن الطقس المحيط قد تقل درجة حرارته عن 10 درجات أو أقل، من ثمّ يبذل الجسم مجهودًا كبيرًا في حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة تساعد الجسم على التدفئة.

وأضاف أن فكرة زيادة الوزن خلال الشتاء مرتبطة بالشعور بالجوع الناتج عن حرق الدهون كما ذكرنا، أما إذا وجد الشخص الطريقة المناسبة لكبح الشهية في الطقس البارد، سيضمن إنقاص الوزن بشكل مؤكد.

وفي هذا الصدد، نصح «عمر» بتناول المشروبات الدافئة غير المحلاة قدر المستطاع في فترة الشتاء، كما نصح بتقسيم الوجبات لمد الجسم بالطاقة طوال الوقت والحيلولة دون الشعور بالجوع المتكرر.

وشدد على تناول الشخص 5 وجبات، منها 3 وجبات رئيسية، ووجبتان لا تتعدان ثمرة فاكهة في كل مرة، وبهذه الطريقة تضمن إنقاص الوزن وحرق الدهون مهما زادت برودة الطقس.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين