سحب بند شؤون مجلسية المتعلق باتهام رئيس لجنة الإعلام بتسريب وقائع اجتماع

سودافاكس – السودان :
سحب رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، بند شئون مجلسية من جدول أعمال جلسة أمس، الذي أثاره النائب المستقل محمد طاهر عسيل، على خلفية اتهامه لرئيس لجنة الإعلام بالبرلمان الطيب مصطفى، بتسريب وقائع اجتماع مع رئيس الجمهورية عمر البشير، في صحيفة (الصيحة).
وكان الجدول المقترح لأعمال أمس، قد تضمن شئون مجلسية، إلا أن النواب تفاجأوا بعدم تلاوة أحمد عمر للبند المذكور، مع بقية البنود، وسحبه بدون أسباب تذكر.
واتهم عسيل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، بتسريب معلومات عن وقائع اجتماع البشير مع اللجنة المكلفة بالرد على خطابه أمام الهيئة التشريعية، وتتمثل تلك المعلومات في تحذير رئيس الجمهورية لرئيس لجنة الصناعة، رئيس حزب الأمة الوطني عبد الله مسار، من إثارة العنصرية بالبرلمان.
وقال النائب المستقل محمد طاهر عسيل، إن رئيس البرلمان طلب منه ارجاء المسألة إلى بعض الوقت، وأكد عزمه القيام بمعالجات بشأنها دون أن يكشف عن اية تفاصيل، في وقت سادت حالة من الاستياء وسط عدد من النواب، على خطوة أحمد عمر، وتساءلوا عن المبرر الداعي للسحب وعدم محاسبة الطيب مصطفى، واعتبروا أن سياسة رئيس البرلمان نحو الأعضاء بها (خيار وفقوس).
وكان عسيل قد تعرض لمحاكمة من المجلس الوطني عقب وصفه للبرلمان بأنه (مكان تسلية) يلعب فيه النواب دور (الكومبارس)، تلت ذلك محاسبة مماثلة للنائب التجاني الكجم من حزب الأمة الوطني، في جلسة شئون مجلسية بعد انتقاده لأحمد عمر واتهامه بالاستئثار بالسفر لنواب كتلة حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وعدم توخي العدالة.
سارة تاج السر
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.