وزير الإعلام يدعو لتحويل مخالفات الصحف من دائرة الأمن الوطني

سودافاكس – السودان :

دعا وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى إخراج مخالفات الصحف من دائرة الأمن الوطني إلى ساحات المحاكم ومجلس الصحافة والمطبوعات، فيما أعلن أنه سيدفع بمقترح للمؤتمر العام لحزبه لترشيح رئيس الجمهورية المُشير عمر البشير لدورة ثالثة لانتخابات العام 2020.

وقال بلال في لقاء بقناة “أم درمان الفضائية” ليلة أمس، إن مقترح تعديل قانون الصحافة والمطبوعات أتى من المجلس القومي للصحافة، واتحاد الصحفيين ووزارة العدل، وأضاف “قانون الصحافة ليس وثيقة سرية وسيخضع للمزيد من النقاش”.

وشدد بلال على أن السودان ليس وسيطاً في قضية سد النهضة بل صاحب مصلحة وله رؤية واضحة في الملف.

وفي سياق آخر أكد وزير الإعلام حرص السودان على سلامة البيت العربي وخاصة الخليجي، ونوه إلى أن المنطقة تواجه تحديات كبيرة، لافتاً إلى قناة الجزيرة وبعض القنوات الأخرى والخاصة من بينها مصرية تنحو في اتجاه تأجيج الصراع في المنطقة، ودعا إلى تهدئة الأوضاع والدعوة إلى لم الشمل العربي.

وأعلن رئيس الحزب الاتحادي المسجل المكلف د. أحمد بلال عثمان، وزير الإعلام أنه سيدفع بمقترح للمؤتمر العام لحزبه لترشيح رئيس الجمهورية المُشير عمر البشير لدورة ثالثة لانتخابات العام 2020، فيما أن القيادية بالاتحادي إشراقة سيد محمود بأنها خارج التنظيم، وأضاف “إشراقة بالنسبة لنا فرد خارج التنظيم”.
محمد جادين
الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.