البشير: (قلعتَ أيلا بي كجامة من بورتسودان)

سودافاكس – السودان :
قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، إنَّ الجماعة التي عطلت الجزيرة في السنوات الماضية كانت السبب المباشر في تأخيرها، “عندما كانت لدينا القروش والموارد البترولية تطور كل السودان إلا الجزيرة كانت في المؤخرة”.
وأوضح الرئيس خلال اللقاء الجماهيري الحاشد بإستاد رابطة شباب المناقل ظهر أمس في برنامج زيارته لليوم الثاني بالجزيرة: “عشان كده قلعتَ أيلا من شرق السودان بي كجامة وزرعتو في الجزيرة التي لا تعرف القبلية والجهوية، حيث أنَّها سُرة اقتصاد البلاد”. وأضاف البشير أنَّ الجزيرة لها دَين على أهل السودان وأنَّ جميع مطالب مواطني المناقل واجب تنفيذها لأننا جئنا لخدمة المواطن.
وقال إنَّ رغبات الجماهير هي أوامر واجبة التنفيذ، متعهداً بالمضي قدماً في استكمال المشاريع الخدمية والتنموية في ولاية الجزيرة، موجهاً حكومة الولاية بتشييد مستشفى ومدارس للمواهب في منطقة ديم المشايخة.
,وأضاف البشير خلال مخاطبته، حشداً جماهيرياً في منطقة “ديم المشايخة” بمحلية جنوب الجزيرة، أنَّ الهدف الرئيس للحكومات هو خدمة الجماهير وتوفير الأمن والاستقرار، وتوفير الحياة الكريمة من خلال إقامة المشاريع التنموية والخدمية. وتسلم رئيس الجمهورية درعاً ووثيقة عهد وميثاق من مواطني المنطقة، تؤكد ترشيحهم له لدورة رئاسية جديدة في 2020م.
وقال والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، إنَّ مطلب أهالي منطقة “ديم المشايخة”، ومواطني الولاية أن يكون البشير هو خيارهم في انتخابات 2020، لأنَّه صمام الأمان وقائد التنمية وراعي الحوار الوطني.
حسن محمد عبد الرحمن
التيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.