حسن إسماعيل: قبل (20) سنة المواصلات كانت بـ(الدفارات) بعدالانتقادات التي وجهها الاعلامي عمار محمد آدم لوالي ولاية الخرطوم

سودافاكس – الخرطوم :
رفض رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم الوزير حسن اسماعيل، الانتقادات التي وجهها الاعلامي عمار محمد آدم لوالي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين بخصوص تردي المواصلات وتدهور أوضاع المدارس الحكومية التي وصفها عمار بأنها عبارة عن (كومة قش).
واعتبر اسماعيل في المنبر الاعلامي لوزارة الاعلام الاتحادية أمس، ان بيئة المدارس متحسنة، ودلل على ذلك بنقل أبنائه من مدرسة خاصة الى مدرسة حكومية لقوة أدائها.
وقال الوزير إن ولاية الخرطوم تعادل 4 ولايات، مما يجعل التحدي فيها يساوي تلك الولايات، وأشار لتحسن انشاء الطرق بالخرطوم وكذلك الخدمات، وطالب بإجراء مقارنات بما حققته الإنقاذ وما حققته الحكومات السابقة، وأضاف (قبل عشرين سنة المواصلات كانت دفارات).
وجدد رئيس المجلس الاعلى للبيئة تمسكه بإنشاء المحطة الوسيطة في محلية كرري بحي الصحفيين بالاسكان، وشدد على أن المحطة تمثل جزءاً من استراتيجية عمل النظافة، وكشف ان اختيار المنطقة تم بـ (الجي بي إس)، وتابع (حتى الرياض فيها محطات وسيطة، وفي كل العواصم)، ووصف ذلك بأنه معيار عالمي، وأرجع انشاء المحطة في اسكان الصحفيين لتقريب المسافة بين المحطة ومناطق اخرى.
ونوه اسماعيل الى اتجاه لإنشاء محطات جديدة في الأندلس وسوبا، وزاد أن الاشكالات في المحطة الوسيطة بالرميلة حدثت في الإطار الخارجي لها ويجري العمل لمعالجتها.
سعاد الخضر
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.