البشير يفتتح بـ”أم القـرى” مركزاً لغسـيل الكلى تكفل به سعودي

سودافاكس – السودان :
افتتح رئيس الجمهورية عمر البشير، مركز غيث بن شعبان الحجوري في محلية أم القرى بالجزيرة بكلفة 750 ألف ريال، والذي هو تبرع من قبل المواطن السعودي الحجوري، وذلك بحضور سفير المملكة بالخرطوم، ووالي الولاية محمد طاهر أيلا.

وأوضح السفير السعودي علي بن حسن بن جعفر، أن المركز يسع لاستقبال 40 مصاباً بالفشل الكلوي، مبيناً أن المركز خفف المعاناة عن سكان المنطقة والقرى المجاورة الذين يقطعون مسافات طويلة بحثاً عن مراكز غسيل الكلى.

وقال إن اختيار إنشاء مركز غسيل الكلى يأتي في إطار الأنشطة التي تقوم بها السعودية في دول العالم كافة ووصف ماتقوم به بالأعمال الجليلة في خدمة الإنسانية لكل بلدان العالم.

وكشف جعفر عن قدوم فريق طبي من المملكة متخصص في جراحة القلب لإجراء عمليات قلب بمدينة مدني، مؤكداً وصوله خلال الأسبوع المقبل، مبيناً أن سكان وشعب المملكة من المحسوبين يتفانون في الأعمال الإنسانية ويقدمون الدعم في المجالات كافة.

ونوه إلى أن من أكثر الأعمال الإنسانية التي تقوم عليها السعودية إجراء عمليات فصل التوأم، وكشف عن إجراء 40 عملية فصل توأم بخبرات ودعم سعودي من بينها فصل التوأم السودانيين التي أجريت أخيراً.

ووقف وفد السفارة السعودية في زيارته لولاية الجزيرة بصحبة إعلاميين على مركز تحفيظ القرآن الخاص بالنساء في مدني وهو من ضمن مشاريع المملكة العربية السعودية الإنسانية في السودان
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.