وزير الطاقة السعودي يشارك بافتتاح معرض بغداد الدولي

أكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، خلال المشاركة في افتتاح معرض بغداد الدولي السبت، أن “التعاون وتعزيز العلاقات بين العراق والمملكة يعِد بخيرٍ كثير” للبلدين.

وافتتح وزير التجارة العراقي، سلمان الجميلي، بحضور الفالح ومسؤولين من البلدين فعاليات الدورة الـ44 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 18 دولة و400 شركة محلية ودولية.

وقال الفالح، في كلمة، “أثبت التعاون وتعزيز العلاقات بين العراق والمملكة، أنه يعِد بخيرٍ كثيرٍ لكليهما، وخيرُ مثال على أهمية التعاون والتنسيق بين بلدينا، ونجاحه ما نشهده من توجه أوضاع السوق البترولية نحو التحسن والاستقرار، نتيجة للتعاون داخل منظمة الأوبك، وتعاون الدول الأخرى المنتجة للبترول معها، ومن المؤكد أن تعاون العراق، الكامل، سيكون معززا لهذه الجهود”.

وأردف “بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أن تشمل الفرصُ، التي يُبشّر بها التعاون بين بلدينا، مجالاتٍ عدة، تُتيح مُضاعفة حجم التبادل التجاري بين بلدينا…”.

و”منها، على سبيل المثال لا الحصر؛ خدمات قطاع الزيت والغاز، ونقل وتبادل الطاقة الكهربائية، وتوفير الحلول التمويلية للمشروعات المختلفة في العراق من مصادر تمويليةٍ سعودية. كما أن مشاركةَ 59 جهة من المملكة في هذا المعرض الدولي الكبير، دليلٌ يؤكد حرص المملكة على تعزيز ودعم التعاون الشامل مع العراق الشقيق”.
اسكاي نيوزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.