حمدي : الحكومة بريئة من تدمير السكة حديد و سودانير ما داير اتكلم فيها ..!!

الخرطوم: سعاد الخضر
برأ وزير المالية الأسبق عبد الرحيم حمدي، ساحة حكومة الإنقاذ من تدمير السكة حديد وشركة الخطوط البحرية، ودافع في الوقت ذاته عن تطبيق سياسية التحرير الإقتصادي التي بدأ تنفيذها في عهده، وأكد إن سببها عملي وليس أيدولوجي.
وسخر حمدي في ندوة الآثار المترتبة على رفع العقوبات الأمريكية والتي نظمتها عصبة الكرام الثقافية، في رده على مقاطعة القيادي بالحركة الإسلامية عمار محمد آدم، حينما ذكره بالتدمير الذي تم للسكة حديد قال (انعل ابو السكة حديد شكلة بين نميري والشيوعيين منذ 76 فكسرها والانقاذ مافكروا فيها والخطوط البحرية، تم بيع كل سفنها قبل مجي الانقاذ مقابل 10 مليون دولار وسودانير ماداير اتكلم عنها).
ولفت الى إن سياسة التحرير التي تبنتها الحكومة سياسة تحرير اداريا وقانونيا واقتصاديا ومؤسس وليس تحرير الاسعارفقط، وانما لخروج الدولة من الإقتصاد. ولفت الى إنها حققت الأزدهارفي القطاع العام والخاص وحققت نمواً هائلاً في الدخل الاجمالي باستمرار، ودلل على ذلك باعتراف صندوق النقد الدولي بتضاعف الناتج المحلي الاجمالي عشر مرات في فترة البترول.
وكشف عن زيادة الناتج المحلي الاجمالي 20 مرة في عهد الانقاذ واعتبر أن الخصخصة التي تمت محدودة لانها لم تمس المشاريع الزراعية والتي تمثل 60 % من الإقتصاد، ونوه الى إن سياسة التحرير فتحت الباب أمام قطاع الاتصالات والتعليم والصحة والنقل الجوي واشار الى تزايد حجم الإستثمار في قطاع النقل الجوي .
ولفت الى انشاء ثلاث خزانات جديدة واضاف (تقولوا لينا في حصار ومافي نمو) وقلل من ارتفاع حجم التضخم وقال (عندما جاءت الانقاذ التضخم كان 80 % ونحن وصلناه 130 % ثم تدنى الى 9 %). واضاف (نحن ناس بنجلد ذاتنا والفضل لعمار ولكننا ادرنا سياستنا الخارجية أفضل بكثير في فترة الحصار).

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.