الجاز: العلاقات السودانية الصينية متطورة في شتى المجالات

أشاد نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف على ملف العلاقات السودانية مع دول البركس، د. عوض الجاز بالعلاقات السودانية الصينية المتطورة في شتى المجالات.

وعبر الجاز خلال مشاركته في حفل وداع أقامته السفارة الصينية بالخرطوم للبعثة الطبية الصينية (32) في السودان؛ أمس عن تطلع السودان إلى إقامة علاقات شراكة تجارية استثمارية مع الصين في مجال المستشفيات لتقديم خدمات علاجية وصحية لكل المنطقة. مقدماً التهنئة لجمهورية الصين بانعقاد المؤتمر العام للحزب الشيوعي الصيني لتقييم الأداء وتلمس طريق المستقبل.

من جانبه قال سفير جمهورية الصين لدى السودان؛ لي ليان، إن الشراكة الاستراتيجية بين الصين والسودان تشهد تطوراً سليماً وسريعاً، وأكد أن التعاون بين البلدين حقق طفرة كبيرة في شتى المجالات، وحقق نتائج مثمرة للطرفين.

وقال إن زيارة نائب الرئيس الصيني للسودان ومباحثاته مع المسؤولين بالدولة؛ تناولت بعمق تعزيز التطابق الاستراتيجي والتنسيق السياسي بين البلدين، الأمر الذي تم بموجبه التوصل إلى توافق واسع النطاق مما يصب في حيوية جديدة لتطور العلاقات الصينية السودانية.

وأبان السفير أن الخبراء الصينيين الذين نفذوا (برنامج النور)؛ قدموا بالتعاون مع البعثة الطبية العلاج لـ 92 من المرضى بالسودان، حيث أجروا 1041 عملية مياه بيضاء، مشيراً إلى أن البعثة الطبية الجديدة قادمة من مقاطعة شان يي Shanxi ويتميزون بالمهارات والكفاءة الفائقة في مجالات تخصصاتهم.
البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.