حماية المستهلك تطالب بإقالة وزير التربية والتعليم بالخرطوم

طالبت الجمعية السودانية لحماية المستهلك، بإقالة وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. فرح مصطفى، واستندت على مخالفته قانون تنظيم التعليم الخاص والأجنبي بالولاية.
وقال الامين العام للجمعية د. ياسر ميرغني، لـ (الجريدة) أمس، ان الوزير أرجع (5) من التلاميذ المفصولين من مدرسة الاتحاد من جملة (10) تلاميذ مفصولين، واشار الى ان ارجاع اولئك التلاميذ تم باشتراطات مجحفة شملت مضاعفة الرسوم وتوقيع اولياء امورهم على تعهدات، وانتقد عدم اعادة جميع التلاميذ للدراسة، واعتبر اعادة (5) منهم فقط محاباة ومحسوبية، ورأى ان ذلك يخالف السلوك التربوي.
وأضاف ان الوزير زار المدرسة واجتمع بأولياء الامور وطالبهم بتكوين مجلس أولياء الامور واختار (4) من اولياء الامور كممثلين في المجلس، وانتقد مسلك الوزير وحمله مسؤولية فصل التلاميذ، ووصف الوزير بالفاشل لعدم تمكنه من فرض هيبة الوزارة على ادارتي التعليم الخاص والاجنبي.
وتابع ميرغني (نطالب بإقالة الوزير للأسباب التي أوردناها ولعدم استجابته لمعظم الشكاوى التي وصلته والبالغ عددها (6) شكاوى في مواجهة المدارس الخاصة والاجنبية، ولفشله في الزام المدارس الخاصة والاجنبية بالايام الدراسية والعطلات الاسبوعية كما نصت المادة 15/ أ من قانون تنظيم التعليم الخاص والاجنبي لولاية الخرطوم، ولمخالفته المادة 19/ أ من ذات القانون)
لبنى عبد الله
الجريدة



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين