تعرف على قصة أول ملاكِمة سعودية حققت بطولة العرب

حصلت الملاكِمة دنا الغامدي على لقب بطلة العرب، كأول ملاكمة سعودية تحصل على اللقب، ضمن البطولة التي أقيمت في الأردن، وتحقيقها عددًا من البطولات الرياضية.

وكشفت دنا الغامدي، كواليس دخولها عالم الملاكمة، وتقول لـ”سبق”: بدأت ممارسة الرياضة قبل أربع سنوات بهدف التخلص من السمنة الزائدة وبالفعل خسرت الكثير من وزني، وبعد ذلك أحببت تلك الرياضة وقررت الاستمرار بها والاحتراف “.

وتابعت:”بدأت تدريبات مكثفة في لعبة الملاكمة على يد المدرب، أحمد فقهاء، والذي تولى تدريبي الملاكمة، إلى أن أصبحت متمرسة، واقترح علي أن أشارك في بطولات وبالفعل كانت بداياتي في الأردن، حيث شاركت في البطولة العربية بترشيح من المدرب أحمد فقهاء “.

وعن الجوائز التي حصلت عليها قالت:” حصلت على عدة جوائز سجلت بالبطولة العربية حصلت فيها على مركزين: على ميدالية فضية، وفي وزن 65 حصلت على المركز الأول، وبعدها دخلت في بطولة المملكة بالأردن، وحصلت على الميدالية البرونزية، والمشاركة الثالثة كانت بالعقبة في الأردن، وكانت مسابقة دولية، وحصلت فيها على المركز الأول بانسحاب الخصم والضربة القاضية”.

وأضافت: شعرت بالفخر كوني أول سعودية تحصل على تلك الجوائز ورفعت اسم بلدي في البطولات النسائية.

وتطرقت دنا إلى نظرة المجتمع ودعم عائلتها لها، قائلة: في البداية كان هناك تردد كونها رياضة عنيفة، ولكن مع أول بطولة بدأت ألقى التشجيع، وبالنسبة للمجتمع دائمًا هناك مؤيدون ومعارضون لأي عمل في الدنيا، وأكيد هناك من يرى أنها رياضة عنيفة، ولكن الحمدلله الدعم والتقدير يجعلك تتغاضين عن كل معترض”.

وتتذكر “دنا” موقفا حصل معها في بداية مشوارها أن أول بطولة شاركت فيها كانت المنافسة أمامها ابنة رئيس الاتحاد العربي في الملاكمة، وتوقع الجميع خسارتها على اعتبار أن المنافسة تعد من أسرة معروفة في الملاكمة، لكن “دنا” تمكنت من الفوز وكانت فرحة كبيرة للجميع لأنها كانت أول مشاركة وبالفعل توجت بميدالية ذهبية.

وقالت : حققت أربع بطولات، وأستعد هذه الأيام للمشاركة وتمثيل بلادي في البطولة العالمية، التي ستقام مارس المقبل في تايلاند.

وختمت حديثها بأنها سوف تفتتح ناديا للسيدات والرجال والناشئين وذوي الاحتياجات الخاصة، تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة، وحاليًا تجهز للمشاركة ببطولة العالم في تايلاند.
سبق الالكترونية



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين