السودان رئيساً لجمعية القلب الأفريقية

تم يوم الأربعاء انتخاب السودان رئيساً لجمعية القلب الأفريقية برئاسة استشاري القلب د.سعد عبدالرحيم صباحي. وجرت عملية الانتخاب بمشاركة 130 من علماء واستشاريي القلب من أفريقيا وأنحاء العالم، وبحضور 300 مشارك من داخل السودان.

وتمت عملية انتخاب السودان، خلال ختام جلسات مؤتمر جمعية اختصاصيي القلب السودانية، الذي يتزامن مع مؤتمر جمعية القلب الأفريقية والقمة الأفريقية لجمعية القلب العالمية وجمعية القسطرة الأفريقية، الذي استضافته جمعية القلب السودانية في الفترة من السابع وحتى 11 من أكتوبر الجاري.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر القلب الأفريقية، د. يس عبدالحي، إن المؤتمر القلب يمثل فتحاً طبياً في مجال طب القلب، وأكبر تجمع لجمعيات القلب الأفريقية والعالمية الذي استضافته الخرطوم.

وأضاف لوكالة السودان للأنباء، أن المؤتمر تمخض عنه إعلان الخرطوم لمكافحة أمراض القلب في أفريقيا، وقد تم فيه انتخاب السودان رئيساً لجمعية القلب الأفريقية برئاسة استشاري القلب المعروف د.سعد عبدالرحيم صباحي رئيساً للجمعية لمدة أربع سنوات قادمة، وانتخاب د.أنس البدوي سكرتيراً مساعداً لشمال أفريقيا.

ونبَّه عبدالحي إلى أن المؤتمر أوصى بالأولوية في مكافحة أمراض القلب ومكافحة الروماتيزم والسكري وضغط الدم، لأنها تؤثر في القلب. وطالب بالتركيز على الوقاية على مستوى الرعاية الصحية الأولية. ودعا إلى ضرورة تدريب الكوادر الصحية في مجال الوقاية والعلاج من أمراض القلب.
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.