أولياء أمور الطلاب يصعدون القضية مدارس الكنائس تخاطب مجلس الوزراء حول إلزامها بعطلة السبت

شرع أولياء أمور طلاب المدارس المملوكة للكنائس، في مناهضة قرار وزارة التربية بولاية الخرطوم بمنعها من العمل يوم السبت، باعتباره عطلة رسمية، مرتكزين إلى أن منع المدارس من العمل يوم السبت يحصر دوامها الأسبوعي في أربعة أيام فقط، كونها تتخذ من يومي الجمعة والأحد عطلة رسمية، تستبدل من خلالها عطلة السبت بيوم الأحد، وقرروا تقديم مذكرة عاجلة لمجلس الوزراء لحسم الخلاف حول العطلة مع وزارة التربية.

وعقد أولياء امور الطلاب بمدارس كمبوني اجتماعاً طارئاً أمس السبت، تزامن مع اجتماع آخر لأولياء أمور الطالبات بمدرسة الراهبات، للتفاكر حول الخطوات الواجب اتباعها لاستثناء مدارسهم من قرار اعتمد عطلة السبت، باعتباره مهدداً لمستقبل ابنائهم وبناتهم، مؤكدين أن تطبيق القرار على تلك المدارس يجعل أيام دوامها أربعة أيام فقط في الأسبوع، مما يؤثر على حصيلة الطلاب والتلاميذ، ويهدد مستقبلهم العلمي.

وقرر أولياء الأمور من خلال الاجتماعين تقديم مذكرة عاجلة لمجلس الوزراءأ تطالب باستثناء المدارس المملوكة للكنائس من عطلة يوم السبت، واستبدالها بيوم الأحد، حتى لا تكون عطلة المدارس ثلاثة أيام في الأسبوع، تشمل الجمعة والسبت والأحد معاً.

ودعا أولياء الأمور لعقد اجتماعات أخرى بالمدارس المشابهة، وضرورة التنسيق بين أولياء الأمور واتخاذ خطوات عاجلة تحفظ مستقبل ابنائهم.
الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.