الوطني” يطالب برفع الحصانة عن أي مسؤول لا يلتزم بجمع السلاح

كشف المؤتمر الوطني عن تشكيل عدد من اللجان لتنوير وتثقيف المواطنين بضرورة جمع السلاح باعتباره من أكبر المهددات التي تواجه المجتمع بدارفور، وأعلن عن قوة عسكرية مشتركة ستقود حملات مكثفة لتفتيش وجمع السلاح.

وقال رئيس القطاع السياسي بالحزب اللواء عبد الله صافي النور في تصريح لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية” أمس، إن حملة جمع السلاح تسير وفق لما خطط لها عبر اللجنة العليا برئاسة نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن مشدداً على رفع الحصانة عن أي مسؤول لا يلتزم بتطبيق قرار جمع السلاح، مؤكداً قدرة الدولة على حسم كافة المظاهر السالبة التي ظهرت بسبب انتشار السلاح.

وقال صافي النور إن انتشار السلاح في أيدي المواطنين صار مهدداً للأمن القومي والاستقرار السياسي بدارفور داعياً لتكثيف الاتصالات مع القيادات الأهلية وإشراكها في جمع السلاح تحقيقاً للأمن والاستقرار بالبلاد.

وفي السياق أكدت حكومة ولاية غرب دارفور أن الإدارات الأهلية تشكل ركيزة أساسية بجانب الأجهزة الرسمية في إنفاذ حملة جمع السلاح التي بدأت فعلياً مرحلتها الأولى بالولاية.

وقال نائب والي غرب دارفور محمد إبراهيم شرف الدين ، إن حكومة الولاية وجهت بتكوين لجان فرعية على مستوى المحليات لتكون مسوؤلة عن عمليات الجمع، مشيراً إلى أن ولاية غرب دارفور من الولايات الأقل انتشاراً للأسلحة بفضل المبادرة المجتمعية التي نظمتها حكومة الولاية مؤخراً وساهمت في تقليل وجود الأسلحة بالولاية.
الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.