صربيا ترغب في الاستثمار وتقوية التعاون الاقتصادي مع السودان

أكد وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل، حرص السودان، على تهيئة مناخ الاستثمار عبر القوانين والضمانات وتسهيل الإجراءات، معلناً ترحيبهم برجال المال والأعمال والشركات الصربية، بينما أبدت الحكومة الصربية رغبتها في الاستثمار بالسودان وتقوية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك.

وبحث وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل، مع وزير الدولة بوزارة الخارجية الصربية نيمانجا استفانويس والوفد المرافق له، بمباني الوزارة في الخرطوم، يوم الأربعاء، فرص ومجالات الاستثمار في السودان وتقوية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك مع صربيا.

وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، كما تناول القضايا الاستثمارية والاقتصادية وتبادل الخبرات وعقد اللقاءات المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.

واستعرض فيصل فرص ومجالات الاستثمار في السودان خاصة في القطاع الزراعي الذي توليه الدولة اهتماماً خاصاً لارتباطه بقضية الأمن الغذائي، مشيراً إلى الفرص الواسعة التي يتمتع بها السودان في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني، بجانب قطاعات المعادن والبترول والصناعات التحويلية.

من جهته، أبدى وزير الدولة بالخارجية الصربية رغبة بلاده في بحث فرص الاستثمار في السودان وتقوية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك، مؤكداً على أهمية تبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة بهدف الوصول إلى تفاهمات للتعاون الاستثماري بين البلدين.

شبكة الشروق + وكالات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.