4 حيل لتقوية الواي فاي داخل المنزل.. هذا ما عليك فعله بالراوتر!

يعد الواي فاي للبعض خدمة أساسية يجب الحصول عليها مثل الكهرباء والمياه الجارية، ولكن أغلب المستخدمين حول العالم لديهم مشكلات مع قوة وجودة تلك الخدمة، لذلك إليكم بعض الطرق السهلة لحل أبرز المشكلات المشتركة الخاصة بالواي فاي في المنزل.

مكان الراوتر

معظم المستخدمين يفضلون الحفاظ على أجهزة التوجيه “الراوتر” الخاصة بهم في زاوية من المنزل عادة بالقرب من نافذة، إلا أن هذا يحد من نطاق الواي فاي الخاص بك لأن الإشارة تنتشر بشكل فردي، والمكان المثالي هو وضع الجهاز التوجيه في وسط منزلك، بحيث يوفر تغطية حتى في جميع أنحاء المنزل، ويجب أن يكون على مستوى العين أو أعلى، لأن هذا يزيد من قوة الإشارة.

عدد الأجهزة المتصلة

إذا كنت تريد إشارة واي فاي قوية فعليك أن تتجنب أن يتصل بها عدد كبير من الأجهزة، لأنها ستنقسم ولن تعطي إشارة قوية لأي منها، لذلك عليك الحرص على أن تكون الأجهزة المتصلة قليلة لأقصى حد.

تغير كلمة المرور

إذا كنت لم تغير كلمة المرور الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك من فترة طويلة، فعليك تغييرها على الفور، لأن الباسوورد القديم من الممكن أن يكون معروف للأصدقاء والجيران، وهو ما يسبب بطء الإشارة التي تصل إليك لأن هناك من يشاركها معك.

عليك فحص جهاز الراوتر الخاص بك وإذا وجدت أنه يحتوى على منفذ USB فيمكن استخدامه في أمور أخرى، على سبيل المثال يمكنك استخدامه لتشغيل hard drive أو طابعة.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.