فوضى غارزيتو!!

لا أدري لماذا سمح مجلس المريخ للمدير الفني غارزيتو بالسفر إلى موطنه (لمدة أسبوعين) في التوقيت الحالي، والذي يشهد برمجة المباريات المؤجلة للدوري، وفي الغالب إن لم يحدث طارئ سيواجه المريخ فريق هلال الأبيض في التاسع من أغسطس الجاري، وجميعنا يعلم مدى أهمية وحساسية هذه المباراة، والتي بالتأكيد سيكون غارزيتو غير مشرف عليها بحكم تواجده خارج البلاد.

*تاريخ عودة المدرب الفرنسي يمتد حتى 15 أغسطس، وهذا يعني أنه سيأتي قبل أسبوع فقط من مباراة الهلال العاصمي، والتي تتطلب إعدادًا خاصًا، وجاهزية بدنية وفنية.

*لن يتقدم المريخ ويصبح له شأن ويعود ذلك الأحمر القوي المهاب إلا إذا كان هنالك ضبط وانضباط إداري على أعلى مستوى.

*ولو أن غارزيتو أتى للمريخ بكأس البطولة العربية أو ارتقى بالفريق الى نصف النهائي لوجدنا مبررًا يسمح للمجلس بمنحه إجازة شهراً لا أسبوعين.

*سيُعاني المريخ خلال اليومين القادمين كونه سيكون بدون مدرب، لأن ابنه انطونيو لديه مهام معينة بعيدة عن الشأن الفني التكتيكي، وهنا يكمن مربط الفرس في حاجة الفريق الى مدرب وطني، لأننا نعلم جميعًا الظروف التي قد تحيط بالمدير الفني لظرف ما من سفر مفاجئ أو مرض أو غيره.

*وفي هذا الجانب رأينا كيف أن المريخ ومن خلال البطولة العربية كان يعاني خلل عدم وجود مدرب مساعد لغارزيتو، والذي اكتفى بأن يُشرف على كل الأمور الفنية بنفسه، في وقت نجد أن كل الفرق التي شاركت عربيًا لديها مدير فني ومدرب مساعد وأغلبهم من الوطنيين.

*هيمنة غارزيتو وإصراره على ابنه أنطونيو فقط كمساعد له تدعو للريبة والحيرة.

*لا نشكك على الإطلاق في القدرات الفنية للمدرب الفرنسي بل ندعم مواصلته مع الفرقة الحمراء والصبر عليه حتى تكتمل رؤيته الفنية والتكتيكية بالفريق، وإلى أن يصل المريخ الى منصات التتويج المحلية والخارجية، لأننا ضد تغيير الأجهزة الفنية أثناء الموسم، لأن بصمات أي مدرب لا تظهر بين يوم وليلة، والمريخ الذي يُعاني على مستوى خط الدفاع وصناعة اللعب يحتاج إلى شغل كثير ومكثف.

الصيخة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.