إخماد حريق ضخم شب في مبنى حكومي إسرائيلي وسط القدس‎

تمكنت طواقم الإطفاء الإسرائيلية من إخماد حريق ضخم اندلع مساء الأربعاء في مبنى دائرة “التأمين الوطني” التابعة لبلدية القدس الإسرائيلية الواقعة وسط المدينة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن حريقا ضخما شب في أجزاء من البناية الحكومية القريبة من شارع “صلاح الدين” وسط القدس، دون أن يتم التعرف بعد على أسباب اندلاعه.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن طواقم الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، دون أن تقع أي إصابات.

ولا يعرف إن كان الحادث مرتبطا بالتوتر والمواجهات التي تشهدها مدينة القدس بين المئات من المحتجين الفلسطينيين وقوات الشرطة والجيش الإسرائيليين منذ 14 يوليو / تموز الجاري، على خلفية إجراءات إسرائيلية بالمسجد الأقصى.

وإثر هجوم أدى إلى مقتل 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين، أغلقت إسرائيل الأقصى في 14 من الشهر الجاري ومنعت الصلاة فيه للمرة الثانية منذ احتلالها مدينة القدس الشرقية عام 1967، ثم أعادت فتحه جزئيا بعد يومين، واشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات فحص إلكتروني نصبتها، وهو ما قوبل برفض فلسطيني.

ومنذ بدء المواجهات يحتشد مئات الفلسطينيين نهارا والآلاف مساء في منطقة “باب الأسباط” أحد أبواب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم لبوابات التفتيش الإلكترونية، وانتهاكات إسرائيلية أخرى.

وأول أمس الثلاثاء، بدأت الشرطة الإسرائيلية بإزالة البوابات، ورغم ذلك ما زال الفلسطينيون يؤدون الصلوات في الشوارع القريبة من المسجد، ويطالبون بإزالة “التعديات التي تمت في المسجد، وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 14 يوليو / تموز الجاري”.

القدس / سعيد عموري / الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.