أكدت على دور صندوق الطلاب في تطوير ثورة التعليم العالي لجنة التعليم بالبرلمان: مشاكل السكن أكبر معوقات الجامعات

شددت رئيس لجنة التعليم بالمجلس الوطنى د. انتصار أبو ناجمة على أن حل مشاكل السكن للطلاب يُعد من أكبر العقبات التي تؤثر على أداء الجامعات وأعلنت أن الصندوق يدخل مرحلة جديدة باسهاماته لتطوير التعليم التقني والتقاني حسب توجيهات رئيس الجمهورية.

وأكدت أبو ناجمة خلال لقاء تنويري للجنة لمعرفة أدوار الصندوق والرؤى المستقبلية “الواقع والتحديات” أمس بالمجلس الوطني بحضور الأمين العام للصندوق البروفسور محمد عبد الله النقرابي وأعضاء لجنة التعليم بالمجلس على الدور الكبير للصندوق في تطوير ثورة التعليم العالي إضافة لخدماته المتواصلة طيلة الـ “25” عاماً الماضية.

من جانبه قال الأمين العام للصندوق البروفسيور النقرابي في تصريح صحفي، إن اللجنة استمعت لتقرير مفصل عن عمل الصندوق والمشروعات التي يقوم بها لخدمة للطلاب فضلاً عن التحديات التي تواجه الصندوق، وأشار إلى أن الاجتماع تطرق لمشروعات الطلاب من كفالة الطالب الجامعي وأكد استفادة (230,000) ألف طالب وطالبة منه بجانب مشروع تسليف الطلاب استفاد منه (10,000) طالب وطالبة، فضلاً عن العلاقات المتبادلة مع الدول ذات التجارب الشبيهة، وأوضح أنه طرح الرؤية المستقبلية للصندوق بالنسبة للمشاريع المختلفة.

وأكد النقرابي البدء في إنفاذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن إسهام الصندوق في تطوير التعليم التقني والتقاني في بداية العام القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.