إدانة 4 أشخاص بقتل معتمد الردوم السابق

أدانت محكمة في جنوب دارفور، المتهمين الأول والثاني والسابع والسادس المتهمين بقتل معتمد الردوم (السابق) العمدة عبدالصادق علي الشريف، الذي قُتل العام الماضي، تحت المواد 21/130 من القانون الجنائي، وبرأت المتهمين الثالث والرابع والخامس والتاسع والعاشر من القتل العمد.

وأدانت محكمة جنايات نيالا وسط برئاسة القاضي محمد حسن النوش، في جلسة الثلاثاء، المتهم السادس والتاسع تحت المادة 26/ 44 من قانون الأسلحة والذخيرة.

وأجّلت النطق بالحكم لجلسة العقوبة لعدم إحضار الإعلان الشرعي لأولياء الدم لمعرفة الورثة، بجانب أن قانون الأسلحة والذخيرة المادة 26 / 24 لسنة (1995) الذي حدد فيه ولايات دارفور من ضمن مناطق الشدة والعقوبة لأي من وجد بحوزته سلاح الإعدام شنقاً حتى الموت تعزيرياً أو السجن مدة لا تقل عن عشر سنوات.

وتشير وقائع المحكمة إلى أن المتهمين تحت المادة 130من القانون الجنائي أُدينوا بقتل المعتمد السابق عبدالصادق علي الشريف عمدة قبيلة الهبانية ورئيس محكمة جويقينة الريفية.

وتعود تفاصيل القضية – بحسب المحكمة – إلى أن معتمد الردوم السابق في يوم الثامن من مارس2016 كان ينام في غرفته مع أطفاله وزوجته وفي الساعة الرابعة صباحاً دخل عليه شخص مسلح، وقام بفتح أبواب الغرفة وأطلق عليه أعيرة نارية أصابته في البطن، وتوفي في الحال متأثراً بالجراح.

شبكة الشروق + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.