علي محمود يُطالب بزيادة الإنتاج دون انتظار رفع العقوبات الطيب مصطفى يدعو للعمل داخل المؤسسات الأمريكية

شدّد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات بالمجلس الوطني، الطيب مصطفى رئيس منبر السلام العادل على أن المرحلة المقبلة تتطلب من الدولة تكثيف العمل السياسي داخل المؤسسات الأمريكية بعد تمديد البت في رفع العقوبات إلى أكتوبر المقبل.

ونوّه مصطفى في تصريح لـ “وكالة السودان للأنباء” أمس، إلى أنه خلال هذه الفترة ستنشط اللوبيات الأمريكية ومن الدول الأخرى المعادية للسودان، وتوقّع أن تمارس ضغوط اًعلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض الابقاء على العقوبات.

وطالب رئيس لجنة الإعلام بضرورة بذل جهود كبيرة توازي العمل والنشاط المعادي للسودان من خلال العمل السياسي داخل المؤسسات الأمريكية، وأعلن عن اتجاه لتنشيط العمل الشعبي من خلال منظمات المجتمع المدني واتحاد أصحاب العمل لإحداث اختراق وعلاقات مع الشركات والمؤسسات لفتح مجالات أخرى.

ودعا الدولة لعدم التعامل بانفعال مع الملف باعتبار أن هناك جهات كثيرة تتدخل لتشويه صورة السودان عبر حقوق الإنسان، وأضاف: “علينا ألا نترك مجالاً لهؤلاء الذين يسعون لذلك”.

وفي السياق دعت اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، القطاع الخاص لبذل المزيد من الجهود لزيادة الإنتاج في كافة القطاعات دون انتظار رفع العقوبات.وقال رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس الوطني علي محمود في تصريح لـ “المركز السوداني للخدمات الصحفية” أمس، إن “القرار الأمريكي الأخير الخاص بتأجيل رفع العقوبات لم يأت بجديد لكي يؤثر على السوق أو أسعار الصرف”، مؤكداً أن الوضع ما زال كما هو، وأضاف: “يجب أن يكون الأثر محدوداً وغير كبير”، وأرجع أسباب قضايا أسعار الصرف إلى مشاكل هيكلية في الاقتصاد بجانب الحظر الأمريكي إضافة لعوامل أخرى مؤثرة.

وشدَّد محمود على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين الاقتصاد وعدم انتظار رفع العقوبات، موضحاً أن الحصار الاقتصادي يمثل جزءاً من أزمة الاقتصاد السوداني.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.