“47” ألف سوداني يعودون من السعودية خلال أيام

أعلن الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج، كرار التهامي، عودة أكثر من “47” ألف سوداني من المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة، ضمن حملة السلطات السعودية “وطن بلا مخالف” لمعالجة الوافدين المخالفين لنظام الإقامة أو نظام العمل، وإشار إلى وصول “20” ألف مواطن في وقت سابق تم دمجهم في المجتمع في الفترة الماضية أغلبهم وصلوا من ” اليمن – ليبيا – جنوب السودان – الكويت”.

وأوضح التهامي، خلال مؤتمر صحفي بـ “طيبة برس” أمس، أن “33” ألف سوداني سيعودون من مدينة الرياض، “14” ألفاً من جدة، 60% منهم عمال وحرفيون، في فترة أقصاها غداً مع الاحتفاظ بحق العودة حال توفيق الأوضاع، مؤكداً حرصهم على تفادي أي آثار اقتصادية على المجتمع بانسجام كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها في إدماجهم في المجتمع.

وأكد أن سفارة السودان بالمملكة أكملت كافة إجراءات السودانيين العائدين، وقال إن بعضهم سيتوجه من الخرطوم إلى ولايات السودان المختلفة.

من جانبها أعلنت معتمد الرئاسة بولاية الخرطوم مسؤول ملف المغتربين ميادة سوار الذهب عن رؤية وإستراتيجية الولاية في مواجهة الموقف، وأشارت إلى العديد من التحديات التي تواجه الولاية من تعليم وإسكان ورعاية صحية بجانب الجمارك وإدماج العائدين في المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.