باريس ولوس انجلس يتقدمان لتنظيم الأولمبياد.

عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من مدينة لوزان السويسرية حيث مقر اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء ملف باريس لاستضافة أولمبياد 2024، وقال ماكرون للصحفيين في لوزان “فرنسا مستعدة، وهي تنتظر الألعاب”، مضيفا “ثمة إرادة بالأمل والتقدم، خسرنا سباق الترشح ثلاث مرات، ولا نريد خسارة رابعة”.
وتزامنت زيارة ماكرون إلى مقر اللجنة مع زيارة عمدة لوس أنجلس الولاية الأمريكية المنافسة لباريس في استضافة أولمبياد 2024.، تعهد رئيس ملف المدينة كايسي فاسرمان ، بتنظيم “ألعاب جديدة لعصر جديد”، وذلك خلال عرض ملف ترشحيها.
وباريس ولوس أنجلس هما المدينتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة أولمبياد 2024، علما أن اللجنة الأولمبية يتوقع أن تصادق الثلاثاء، على مبدأ التصويت المزدوج لمنح أولمبياد 2024 و2028 خلال اجتماع جمعيتها العامة المقرر في ليما عاصمة بيرو في 13 سبتمبر المقبل.
وأكد المدير العام لملف ترشيح لوس أنجلس جين سايكس “إننا في الولايات المتحدة، دائما ما نظمنا الألعاب الأولمبية بناء على نموذج الشركات الخاصة، وليس بناء على نموذج حكومي. النظام الخاص يعني وجود مخاطر أقل بالنسبة إلينا وإلى الحركة الأولمبية عموما، لأن اللجنة المنظمة لدينا ستكون مستقلة”.

الاحداث نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.