«زيدان» يضع مستقبل الـ«BBC» فى يد «مبابى»

بات من المؤكد أن خط هجوم نادى ريال مدريد، الذى يعتبر أحد أهم ماكينات صناعة الأهداف فى العالم لن يكون كما مضى بنفس تشكيلته خلال الموسم الكروى الجديد، وذلك بسبب إصرار مديره الفنى زين الدين زيدان على ضم المهاجم الفرنسى لاعب نادى موناكو “كيليان مبابى” صاحب الـ18 عاما، مما ينذر بتفكك الـ”BBC” المكون من البرتغالى كريستيانو رونالدو والويلزى جارث بيل والفرنسى كريم بنزيمة.

وفى هذا الصدد، أجرت صحيفة “آس” الإسبانية استطلاع رأى لجماهير النادى الملكى حول ترشيحهم لأحد اللاعبين الثلاثة للرحيل مقابل ضم مبابى، إلا أن النتائج جاءت مخيبة لآمال “جاريث بيل” الذى حل فى المركز الأول بحصوله ما يقرب من 43% من الأصوات الداعمة لرحيله، تلاه النجم الأسطورى “رونالدو” بـ25%، بينما رأت21% من الجماهير بقاء المثلث الهجوم كما هو دون تغيير.

صحيفة “آس” فى مارس الماضى، أكدت أن 70% من جمهور المارينجى يفضل عدم لعب الثلاثى BBC بجوار بعضهم البعض، وهو ما عللته الصحف حينها أن الثلاثى يجبر المدير الفنى الفذ “زيدان” على فكر تكتيكى واضح يعتمد على خطة 4-3-3 ما يعنى عدم القدرة من الاستفادة من لاعبين آخرين.

وسبق وأن أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن “زيدان” سيتخلى عن أحد أضلاع الـ”بى بى سى” لضم مواطنه “مبابى” الذى وعده بالمشاركة أساسيا خلال الموسم المقبل بعد التخلى عن أحد الثلاثى دون أن يفصح عن النجم الذى سيكون خارج جنة مدريد.

“زيدان” المنافس على كل البطولات المحلية والقارية والعالمية للفرق، زادت حالة الاحتقان بينه وبين الثلاثى الهجومى بسبب تراجع مستواهم فبحسب الإحصائيات التى تجرى فى نهاية شهر يناير من كل عام، فإن الثلاثى أحرز منذ انضمام جارث بيل للفريق عام 2013 وتكوينهم لـ”BBC” 57 هدف عام 2014، وفى عام 2015 أحرزوا 65 هدفا، وفى 2016 نحو 61 هدفا، قبل أن تتراجع نسبة تهديفهم لقرابة الـ50% فى الموسم المنصرم ليحرزوا 38 هدفا فقط، وهو ما يعزز نظرية “زيدان” فى تفكيك الثلاثى الذى أصبح عبئا على جدران النادى الملكى.
ويدور فلك الراحلين بين اثنين ثالثهما فى أمان، الأول هو نجم الفريق البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى أبدى فى أكثر من مناسبة رغبته فى الرحيل عن إسبانيا، بعدما اتهمه المدعى العام الإسبانى بالتهرب من دفع الضرائب بقيمة تصل إلى نحو 14.7 مليون يورو، ولجوء “رونالدو” للقضاء لإثبات براءته، فى الوقت الذى أكد فيه أنه يشعر بالظلم، وهو ما أكدت عليه صحيفة “أبولا” البرتغالية فى صفحتها الأولى لعددها الورقى الصادر فى 15 يونيو الماضى.
وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن “رونالدو” أبلغ زملاءه قبل انطلاق بطولة كأس القارات التى أقيمت فى روسيا أنه سيرحل عن الريال، قائلا “سأغادر مدريد، أنا مصمم، ولا مجال للتراجع”، وذلك رغم أن الشرط الجزائى فى عقد اللاعب يصل لنحو مليار جنيه إسترلينى ويمتد حتى عام 2021.
كما أشارت تقارير صحفية عالمية إلى احتمالية رحيل رونالد لنادى باريس سان جيرمان، أو مانشستر يونايتد الساعين للعودة إلى ساحة المنافسة المحلية ثم القارية، وهذا ما يكسب “الدون” شهرة واسعة وعشاق جدد ليس فى المارينجى فقط وإنما فى فريقه الجديد الذى سيكون أيقونته الكبرى.

وفى السياق ذاته، بدا واضحا أن جماهير ريال مدريد على استعداد تام للتضحية بالنفاثة الويلزية “بيل” مقابل ضم “مبابى” كما أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ريال مدريد يفكر فى التخلص من الأول لصالح الثانى لتوفير أمواله، وكذلك توفير مكان للعب المهاجم الفرنسى الشاب، فى الوقت الذى فتحت فيه إدارة نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، خطا للتفاوض مع “بيل” لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وهو الأمر الذى تكرر مع إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزى التى أبدت رغبتها فى التعاقد مع “بيل” بحسب ما أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، وخصوصا فى ظل رغبة اللاعب للانتقال لأحد الأندية الكبرى خارج أسبانيا ويوازى قيمة ريال مدريد، وليس رغبة اللاعب فى اللعب تحت قيادة فنية للبرتغالى جوزية مورينيو.

ولا زال الميركاتو الصيفى الأوربى مشتعلا ولا يمكن توقع أى نتائج وبين طرفة عين وانتباهها ربما ترى خريطة الانتقال تتبدل، ويصبح البى بى سى بأكمله إما فرنسيا مدافعا عن ألوان باريس سان جيرمان، أو إنجليزيا فى ملعب الأولد ترافورد مدافعا عن الشياطين الحمر.

568878 Cristiano Ronaldo Wallpapers 2017 17 copy

155783 %D8%A8%D9%8A%D9%84 2 copy

199684 %D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86 copy

269273 %D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A copy
المصدر: عين المشاهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.