“بي بي سي” تستثمر مبالغ ضخمة في برامج الأطفال

مقر خدمة برامج الأطفال لـبي.بي.سي في سالفورد
تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، استثمار مبلغ 34 مليون جنيه إسترليني إضافي للإنفاق على برامج الأطفال وتطويرها خلال السنوات الثلاث المقبلة. وتهدف الخطة لتجديد المؤسسة من أجل “جيل جديد”، ومواجهة منافسة شرسة من شركات عملاقة.
وتنافس شركات مثل “نيتفليكس” و”أمازون”. “بي.بي.سي” في إنتاج برامج الأطفال. وقال المدير العام لـ”بي.بي.سي” توني هول، إنه “أكبر استثمار في خدمات برامج الأطفال خلال جيل”.
ويعزز الاستثمار الجديد، من خلال ترشيد نفقات داخل “بي.بي.سي”، ميزانية برامج الأطفال لتصل إلى 124,4 مليون جنيه إسترليني بحلول العام المالي 2019-2020، ارتفاعاً من الميزانية الحالية (110 ملايين جنيه إسترليني(.
وستخصص “بي.بي.سي” خلال السنوات الثلاث 31,4 مليون جنيه إسترليني للإنفاق على محتويات الفيديو وبرامج البث المباشر على الإنترنت والمدونات النصية والصوتية والمسابقات والأدلة الإرشادية والألعاب والتطبيقات.
وقالت “بي.بي.سي” إنها ترغب في الاستجابة للتغيرات التي طرأت على عادات الأطفال في “مشاهدة البرامج”، وأضافت أن “الاستثمار في المحتوى البريطاني، لاسيما المقدم للصغار، بالغ الأهمية، بدلاً من أن نترك الأمر لشركات أميركية ترسم حدود ثقافتنا”.

شبكة الشروق + وكالات


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.