كأس القارات 2017.. ألمانيا لحسم التأهل والكاميرون لتحقيق المفاجأة

حارس مرمى الكاميرون فابريس أوندوا
وضعت الكاميرون نفسها في وضعية غير مريحة بعد خسارتها أمام تشيلي وتعادلها مع أستراليا، وإذا أرادت بلوغ نصف النهائي فلا يكفيها الفوز على ألمانيا فقط، بل يتعين عليها الفوز بفارق هدفين.

في المقابل يبدو المنتخب الألماني في مأمن من المفاجآت، لكنه في المقابل يريد إثبات قدراته عن جدارة، وربما احتلال المركز الأول في المجموعة الثانية إذا صبت نتيجة المباراة الأخرى بين تشيلي وأستراليا في مصلحته.

ويتعين على الكاميرون التي تملك نقطة بتعادلها مع أستراليا 1-1 في الجولة الثانية، الفوز بفارق هدفين على ألمانيا لضمان بلوغ نصف النهائي.وتنص معايير حسم التأهل في البطولة على احتساب أكبر عدد من النقاط، ثم فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة، ثم الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة. واذا ظل التعادل قائماً بين منتخبين أو أكثر، يتم اللجوء إلى عدد النقاط في المواجهات بين الفرق المعنية ثم فارق الأهداف في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية… وصولاً إلى سحب قرعة من قبل اللجنة المنظمة.

وتخوض الكاميرون المسابقة للمرة الثالثة بعد 2001 (الدور الأول) و2003 (وصيفة)، فيما حلت ألمانيا ثالثة في 2005.

ولا يتوقع أن يجري البلجيكي هوغو بروس مدرب الكاميرون تغييرات كثيرة، اذ أشرك تشكيلة مماثلة في أول مباراتين.
وقال قائد ومهاجم الكاميرون بنجامان موكاندجو “نحن في وضع صعب، كنا نستحق الفوز على أستراليا، لكن لا نزال في طور التعلم. نحن فريق شاب.. قوتنا في اللعب الجماعي.. ونحن على الطريق الصحيح كي نصبح مجددا الأسود غير المروضة (لقب الكاميرون”).

وقدمت ألمانيا أداء مميزا أمام أستراليا ثم ظهرت صلبة خصوصاً في الشوط الثاني ضد تشيلي.

وبرز من المنتخب الألماني المهاجم لارس شتيندل الذي يتصدر ترتيب الهدافين بتسجيله هدفين في مباراتين، ليرفع مهاجم بوروسيا موشنغلادباخ رصيده إلى 20 هدفا في 48 مباراة هذا الموسم.ولم يكن شتيندل ضمن حسابات لوف في السنوات الأخيرة، برغم تألقه مع هانوفر ثم مونشنغلادباخ، لكن في ظل إراحته الكثير من نجومه قبل عام من كأس العالم، ورد اسم شتيندل في التشكيلة الرديفة لبطل العالم.

وقال عنه لوف الذي يبحث عن فوزه الرقم 100 مع ألمانيا في 150 مباراة (27 تعادلاً و23 خسارة) “هو لاعب مصقول يملك ذكاء رائعاً في اللعبة وتوجيها جيداً في المساحات”.

وتابع: “لقد أقنعنا بنوعية لعبه. هو هادئ وواثق بنفسه، لا يظهر علامات العصبية، شخصيته قوية وهو لاعب جيد”.
وتواجه المنتخبان ثلاث مرات، ففازت ألمانيا مرتين وتعادلا مرة 2-2 في آخر مواجهة في يونيو/حزيران 2014، قبل تتويج “ناسيونال مانشافت” بلقبها العالمي للمرة الرابعة.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.