خدمات جديدة من “فيسبوك” تمنع الـ”سكرين شوت” وسرقة صورة البروفايل

لدى كثيرين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هاجسٌ يتعلق بالصورة الشخصية للبروفايل والـ”سكرين شوت”، إذ هناك خوف مستمر من تحميلها واستخدامها بشكل قد يسيء لصاحبها، لذا يعمل “فيسبوك” حالياً على تجربة مجموعة من الأدوات الجديدة لحماية الصورة ومنع الوصول إليها، بينها منع التحميل والـ”سكرين شوت”.

وأوضح موقع “فينتشر بيت” التقني أن تجارب هذه الخدمة الجديدة قد انطلقت في الهند، على أن يتم توسيع نطاق التجارب، تبعاً لنتائج الاختبارات المبكرة. وسوف يلاحظ المستخدمون آنذاك تنشيط حراسة تمنع تحميل أو مشاركة صورة بالبروفايل، كما هو الحال عليه الآن في “فيسبوك”.

ويعني ذلك أن المستخدمين في “فيسبوك” الذين ليسوا ضمن قائمة الأصدقاء، لن يكون بإمكانهم القيام بعملية “تاغ” لأي مستخدم، بما فيهم هم أنفسهم، في صورة البروفايل.

ويمكن التعرّف على الخدمة الجديدة، من خلال إطار أزرق يظهر محيطاً بالصورة مع رمز ذراع، وهما يدلان على أن الصورة صارت محمية الآن.

كما أعلن “فيسبوك” عن خطوات جديدة تمنع الـ”سكرين شوت”، وسوف تكون متاحة فقط في أجهزة “أندرويد” بسبب القيود على عملية دخول أي أنظمة لمنصات أخرى. كما يعمل الموقع على تحديث تقنياته لتشمل حماية صور “سناب”، في واجهة القصص على منصاتها، من السرقة.

وأوضحت مديرة المنتجات، آراتي سومان، في تدوينة رسمية أنه “بناءً على الاختبارات الأولية، فهمنا أن إضافة مستخدم لطبقة تصميم إضافية إلى صورة البروفايل، تجعلها أقل عرضة للسرقة بنسبة 75 في المئة”.

(العربي الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.