مصمم سوداني يحرز المركز الأول في الصناعات الجلدية في مهرجان تبريز للثقافة والفنون الإسلامية

أحرز المصمم السوداني أحمد حسن مفرح صاحب، محلات مفرح للصناعات الجلدية، المركز الأول في مهرجان تبريز للثقافة والفنون الإسلامية في منافسة الجلود بمشاركة 33 دولة إسلامية والذي تنظمه منظمة ارتكا التركية كل عامين في دولة اسلامية ، والذي انعقد هذا العام بايران في الفترة من 6 – 13 يونيوالجاري.
وأوضح مفرح في تصريحات صحفية أنه شارك في المعرض بمنتجات جلدية تمثلت في مجسم لأهرامات البجراوية إضافة إلى الحقائب الملونة والمطابق وأحذية وجلسات عربية وأحزمة، وجميعها مصنوعة من الجلد الخالص.
وأشار إلى انطباع زوار المعرض باعتباره أكثر المعارض ازدحماً واقبالا نسبة للتنوع في أنواع الجلود والتنوع في المنتج وجودته، كما أنه حوى رسالة قوية للأهرامات مع عرض من النت لأهرامات البجراوية.
وأكد أن الجائزة التي نالها تعد دعماً معنوياً ومادياً مما يشجعه لمواصلة المسيرة بالجودة المطلوبة.
وأوضح أنه شارك في ثلاثين معرضاً خارج السودان واكتسب خبرة دفعته ليبدع في كل مرة.
وأبان أن منظمة ارتكا التركية والتي بدأت عملها منذ 2000 تنظم المعارض والمسابقات في العالم الإسلامي ، حيث تطلب المنظمة من كل دولة أن تختار عدداً من الحرفيين في العالم الإسلامي للمشاركة في المعارض.
ومن جهة أخرى تناول المشاكل التي تعيق النهوض بالقطاع بالسرعة المطلوبة مثل عدم توفير مدخلات الإنتاج مثل المادة اللاصقة للأحذية، مناشداً الدولة والجهات ذات الصلة برعاية شريحة الحرفيين بتقديم التسهيلات لتوفير مدخلات الإنتاج حتى يستطيع الحرفيون أن يُظهروا إبداعاتهم وفنونهم.

الاحداث نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.