جزائية مكة تحذر متهمي “رافعة الحرم” من الدفوعات الشكلية في جلسات المحاكمة

حذرت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة خلال جلسة عقدت اليوم لمحاكمة المتهمين الـ 13 في قضية” رافعة الحرم” المكي، بالابتعاد عن الدفوعات الشكلية في القضية، والبدء في الدخول في موضوع الدعوى بدءاً من الجلسة المقبلة التي ستعقد منتصف الشهر المقبل.

وأفهمت المحكمة المتهمين، ووكلاءهم خلال الجلسة، أن قرارها جاء استنادا إلى قرار محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة، والذي تضمن:” وعلى المدعى عليه تقديم دفوعهم الموضوعية اعتباراً من الجلسة القادمة” .

وتعتبر الجلسة الثانية في القضية بعد نقض الحكم الابتدائي وإعادتها من قبل محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة، فيما شهدت الجلسة الماضية غياب أربعة متهمين بينهم متهم “كندي” وأخر إمارتي، وسعودي، والمتهم الرابع من الجنسية الآسيويه..

وكانت المحكمة الجزائية تسلمت ملف القضية من محكمة الاستئناف بمكة بعد تدوين ملاحظات على الحكم الابتدائي السابق الصادر في ملف القضية، والمتضمن صرف النظر في الدعوى لعدم الاختصاص ولائياً ونوعياً، حيث أكدت الاستئناف أن القضية من اختصاص المحكمة، وعلى أثرها طلبت المحكمة من المتهمين في القضية حضورهم شخصياً خلال جلسة اليوم ، إضافة إلى وكلائهم الشرعيون، حيث من المتوقع الاستماع بعض اقوالهم مجدداً لاستكمال ملاحظات محكمة الاستئناف قبل الحكم فيها مرة أخرى .

يذكر أن هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة احالت ملف قضيه سقوط رافعة “الحرم المكي”، إلى المحكمة الجزائية بمكة للنظر في التهم الموجهة، ومعاقبة المتهمين ممن تثبت ادانته، وذلك بعد إسدال الستار على التحقيقات التي استمرت قرابه ٨ أشهر ، وجرى التحقيق فيها من قبل الجهات المختصة.

عين اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.