الحب في مواجهة الإرهاب ..مسلمون يوزعون الورود علي جسر لندن

قدم مسلمون حوالي 3000 وردة للناس، في مسيرة تضامنية إثر الاعتداء الإرهابي الذي أدى إلى مقتل 8 أشخاص وجرح عشرات آخرين، على جسر لندن.

وصرحت زكية بازو، وهي من منظمي الحدث قائلة: “نحن نقوم بهذه المبادرة الرمزية كتعبير عن الحب للعائلات المتضررة من أحداث الأسبوع الماضي، وكل ما نود إيصاله هو أننا لن نسمح بانهيار جسر لندن، أو أي جسر آخر”.

وكانت اللندنية إيليدا إركولاتو متأثرة بشكل واضح بعد إعطائها وردة، وعلقت على ذلك قائلة: “أعتقد بأنها جميلة، وهي تشبه لندن في جوهرها كمدينة، هذا ما يجب أن يتذكره الناس على الرغم مما حدث، فهي تقربهم من بعضهم حتى لو كانت مجرد رمز”.

وأردفت: “من السهل أن نصدق الخوف، لكننا في الجوهر أناس طيبون، لذا يجب أن نرميه جانبًا ونتذكر هذه المسيرة فقط”.

كما قالت جون كولينز، من غيلينغهام-دورسيت: “من اللطيف رؤية هذه المجموعة من الناس تخرج لتقاسم الحب مع الآخرين، وتشهره في وجه كل الأشياء الرهيبة التي حصلت، فما يحتاجه المسلمون الآن هو الوقوف في وجه المتطرفين، لأن هذه هي الطريقة الأفضل للتعبير عن أنفسهم. دعونا نأمل فقط ألا تتكرر مثل هذه الأعمال الإرهابية التي حدثت”، بحسب صحيفة “ذا صن”. –

وكشف ديفيد هاكيت، الذي يزور العاصمة من دورهام، أنه وجد الوقفة التضامنية مؤثرة للغاية، وأضاف: “من العظيم رؤية الناس يقدمون شيئًا جميلًا كالورود للتعبير عن محبتهم لبعضهم. إنها رسالة قوية، ممتلئة بالمعنى في مكان مثير للمشاعر كهذا، نظرًا للأحداث الأخيرة”. –

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.