حياته في خطر بسبب الإهمال الطبي.. محامي الرئيس المصري الأسبق يتقدم ببلاغ إلى النائب العام

قال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي الرئيس المصري السابق محمد مرسي، إن حياة الرئيس المسجون في خطر بسبب تدهور حالته الصحية ونقص العلاج.

وانتخب مرسي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الذي يبلغ من العمر 65 عاماً، رئيساً عام 2012 ثم عزله الجيش بعد ذلك بعام عقب احتجاجات حاشدة على حكمه. واحتجزته السلطات على الفور وصدر عليه بعد ذلك حكم بالسجن 20 عاما.

وقال عبد المقصود “قدمنا اليوم بلاغا للنائب العام… طلبنا من النائب العام التحقيق في واقعة الإهمال الصحي الذي يلقاه (مرسي)”.

ويقول محامي مرسي وأسرته إنه أبلغهم بأنه أصيب مرتين بغيبوبة السكر هذا الشهر وأنه لم يحصل على العلاج المناسب في السجن. ويطالب بنقله إلى مستشفى خاص على نفقته الخاصة.

وأمضى الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الذي أطاحت به انتفاضة شعبية، معظم فترة حبسه في مستشفى عسكري بسبب تردي حالته الصحية. وأفرج عنه في آخر الأمر.

وأكدت مصادر في مصلحة السجون المصرية أن مرسي أصيب بغيبوبة سكر في الآونة الأخيرة لكنها نفت تعرضه لسوء المعاملة. وأضافت أنه حصل على العلاج اللازم.

وأظهر تقرير خاص لرويترز في 2015 أن أكثر من 100 سجين، معظمهم إسلاميون، لقوا حتفهم جراء الإهمال الطبي منذ سيطرة الجيش على السلطة في 2013.

وطالبت جماعة الإخوان المسلمين الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى بإنقاذ حياة مرسي.

وقالت الجماعة في بيان إنها تطالب “الجميع بسرعة التحرك لإنقاذ حياة الرئيس مرسي وحياة جميع المعتقلين الذين يتعرضون للقتل الممنهج وتحمل الانقلاب العسكري المسئولية الكاملة عن حياتهم جميعا”.

هاف بوست

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.