بيضتان في اليوم والآتي أجمل

يسأل كثيرون عن البيض، وأهميّة تناوله، والكميات المسموح بها، وغيرها. اللافت، بحسب موقع “برايت سايد”، أن البيض يحتوي على فوائد كثيرة، وينصح بتناول بيضتين يومياً. ومن هذه الفوائد:

1 – الدماغ في حماية الكولين

الشحوم الفوسفورية، التي تساعد على التواصل بين خلايا الدماغ، تتكوّن من الكولين. وقد ثبت أن هذا الفيتامين يعد الأهم في عمليّة بناء الدماغ. لذلك، فإن تناول بيضتين في اليوم يضمن حصول الجسم على هذه المادة. من جهة أخرى، فإن النقص في الكولين يؤثّر سلباً على قوة الذاكرة.

2 – اليَصفور يحمي البصر

أظهرت أبحاث جديدة أن بيض الدجاج غني باللوتين أو اليَصْفور. وهذه المادة مسؤولة عن صحة النظر والرؤية الواضحة. وفي حال نقصت هذه المادة، تحدث تغيرات مدمّرة في أنسجة العين، ويتدهور البصر.

3 – فيتامين “د” يساعد على امتصاص الكالسيوم

إذا خيّرت شخصاً بين تناول ملعقة من زيت السمك أو بيضة مسلوقة، فإن الغالبيّة سيفضّلون البيضة، خصوصاً إذا ما عرفوا أنّها تحتوي على نفس كمية فيتامين (د) الموجودة في زيت السمك. علاوة على ذلك، وجد العلماء وسيلة لزيادة كمية فيتامين “د” في البيض، من خلال إطعام الدجاج مكملات غذائية خاصة. فيتامين “د” يساعد الكالسيوم على امتصاص أفضل ويقوي العظام والأسنان.

4 – تقليص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

أظهرت الدراسات الجديدة أنّ الكوليسترول الموجود في البيض يعدّ متوازناً مع الشحوم الفوسفورية. بمعنى آخر، فإنه ليس مضراً لصحتنا. كذلك، يحول دون إنتاج الكوليسترول في الجسم. إضافة إلى ما سبق، يحتوي البيض على “أوميغا – 3” الذي يقلّل من مستوى الدهون الثلاثية، ما يخفّض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5 – خسارة الوزن

خلص علماء أميركيّون إلى أنّ الجمع بين نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وتناول بيضتين صباحاً، يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع بمعدل مرتين. هذه الوجبة تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

6 – التقليل من نسبة الإصابة بالسرطان

الكولين أمر ضروري جداً للدماغ، ويقلّل من خطر الإصابة بالسرطان. وبحسب نتائج إحدى الدراسات، فإن النساء اللواتي كن يتناولن البيض بصورة شبه يومية خلال فترة المراهقة، تنخفض نسبة إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 18 في المائة.

7 – يبطّئ التقدّم في العمر

هذا ما خلص إليه مجموعة من العلماء الهولنديين. هؤلاء لفتوا إلى أن 87 في المائة من النساء ما بين 35 و40 عاماً، اختفت لديهن بقع التقدم في العمر، وشدّت بشرتهن. وبالنسبة للرجال، تقلّصت التجاعيد حول العينين بنسبة كبيرة.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.