هجرة (5427) سوداني لخارج السودان خلال (3) أشهر

كشف وزير العمل والإصلاح الإداري، أحمد نهار، عن تصديق وزارة المالية لوزارته بمبلغ (44,5) مليون جنيه لتشييد المرحلة الأولى من برج وزارة العدل، مبيناً أن الوزارة أدرجت تشييد البرج فى ميزانة العام الحالي لافتاً إلى أن تدني بيئة العمل بوزارته حد من أدائهم لجهة توزيع الوزارة على عدد من المباني المستأجرة. وأكد هجرة 5427 سوداني للخارج خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل استقدام (1,415) أجنبي للعمل بالمشاريع الاستراتيجية والمنشآت والمنظمات الأجنبية وبالمشاريع الاستثمارية، بينما وظف القطاع العام 1290 موظف بالخدمة المدنية ووظف القطاع الخاص 374 من جملة المسجلين 839 موظف.

وشكا نهار للبرلمان أمس، من تدني بيئة العمل بوزارته لعدم اكتمال تشييد برج الوزارة، الموزعة على عدد من البنايات المستأجرة مما يعيق التواصل بين الإدارات. وأوضج أن وزارة المالية أدرجت تكلفة برج الوزارة في ميزانية 2017م وتم التصديق بمبلغ 44 مليون و500 ألف جنيه لمتابعة مصروفات المرحلة الأولى وأشار إلى أن التكلفة المالية للبرج المستأجر والذي تم إخلاؤه يعادل 7 ملايين و200 ألف جنيه مع افتقاره لمواصفات البيئة السليمة.

وأكد أن وزارة العمل والإصلاح الاداري ترفد الخزينة العامة بإيرادات بلغت في مجملها حتي الربع الأول من 2017م، 11 مليوناً و455 ألف جنيه رغم تصنيفها كوزارة خدمية. وقال نهار إن وزارة المالية صدقت ميزانية لمسح القوة العاملة المقرر في 2017م بمبلغ 864.727 جنيه، ورفعت احتياجات المرحلة الأولى للمالية لتغذيتها.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.