الفريق طه التقى نائب وزير الخارجية الروسي الخرطوم تدعو موسكو لدعم مواقف السودان في المحافل الدولية

دعت الخرطوم موسكو لمواصلة جهودها في دعم السودان في المحافل الدولية، وضرورة تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة في مجال التعدين، وتوسيع قاعدة الاستثمار للشركات الروسية، ودخولها في مجالات الاقتصاد الحيوية الأخرى.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر في تصريحات صحافية أمس: إن وزير الدولة مدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان التقى بالعاصمة الروسية موسكو نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوقدانوف، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، موضحاً أن اللقاء ناقش سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وأشار إلى أن الفريق طه دعا الجانب الروسي لمواصلة دعمه المشهود لمواقف السودان في المحافل الدولية، وأعرب عن تقدير القيادة للعلاقات الإستراتيجية بين السودان وروسيا.

وكشف الخضر أن طه بحث تطورات الأحداث بدولة جنوب السودان، وقدم شرحاً لموقف السودان إزاءها ، وأشار إلي أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر مع نائب وزير الخارجية بشأن الأوضاع في كل من سوريا وليبيا، وأكد له أن موقف السودان واضح بشأن الأزمة في البلدين الشقيقين ويدعم الحل السلمي السياسي.

من جانبه أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوقدانوف أن السودان شريك إستراتيجي بالنسبة لروسيا في المنطقة، وقدم شرحاً لموقف روسيا بشأن الأوضاع في كل من سوريا وليبيا، وأكد أن دعم ومساندة روسيا للسودان ستتواصل علي جميع الأصعدة.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.